الثلاثاء 2022/09/27

آخر تحديث: 11:34 (بيروت)

غرامة مليونية تنتظر "تيك توك" بسبب انتهاك خصوصية الأطفال

الثلاثاء 2022/09/27
غرامة مليونية تنتظر "تيك توك" بسبب انتهاك خصوصية الأطفال
increase حجم الخط decrease
يواجه تطبيق "تيك توك" غرامة محتملة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني (29 مليون دولار) في المملكة المتحدة بسبب انتهاك محتمل لقانون حماية البيانات في المملكة المتحدة، لفشله في حماية خصوصية الأطفال عند استخدامهم منصة مشاركة الفيديوهات.

وقال مكتب المفوض الإعلامي في المملكة المتحدة، وهي هيئة ترفع تقاريرها مباشرة للبرلمان، إنه أصدر لشركة التواصل الاجتماعي وثيقة قضائية تسبق الغرامة المحتملة. وأضاف أن "تيك توك" ربما استخدم بيانات أطفال دون سن الثالثة عشرة من دون الحصول على موافقة آبائهم بشكل مناسب، وأنه عالج "بيانات الفئات الخاصة" من دون سند قانوني للقيام بذلك، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وذكر مكتب المفوض الإعلامي أن "بيانات الفئات الخاصة" تشمل الأصل العرقي والآراء السياسية والمعتقدات الدينية والتوجهات الجنسية، مشيراً إلى أن "تيك توك" لم يقدم لمستخدميه معلومات شفافة يسهل فهمها، علماً أن الوثيقة القضائية تغطي الفترة من أيار/مايو 2018 وتموز/يوليو 2020.

وأفاد المفوض الإعلامي جون إدواردز أن المكتب خلص مؤقتاً إلى أن "تيك توك" قصّر في توفير الحماية المناسبة لخصوصية البيانات. وأضاف أن النتائج التي توصل إليها ليست نهائية وأنه سينظر في أي ردود من قبل "تيك توك" قبل اتخاذ قرار نهائي.

من جهته، أصدر "تيك توك" المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية بياناً قال فيه: "بينما نحترم دور مكتب المفوض الإعلامي في حماية الخصوصية في المملكة المتحدة، فإننا نختلف مع الآراء الأولية التي صدرت، ونعتزم الرد رسمياً على مكتب المفوض الإعلامي".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها