الأحد 2022/09/25

آخر تحديث: 17:53 (بيروت)

سوريا: قبّل قدم فتاة واربح "آيفون 14 برو ماكس"

الأحد 2022/09/25
سوريا: قبّل قدم فتاة واربح "آيفون 14 برو ماكس"
اليوتيوبر السوري فايز كنفش نفّذ التحدي في دمشق
increase حجم الخط decrease
أوقفت القوى الامنية السورية اليوتيوبر السوري فايز كنفش بعد نشر فيديو يطلب فيه من الشبان تقبيل قدم فتاة، مقابل الحصول على جهاز "آيفون 14 برو ماكس الحديث". 

ونشر كنفش التحدي على حسابه في "فايسبوك"، قبل أن يزيله عندما اثار أزمة في الشارع السوري، إذ اعتبره مغردون مسيئاً، فيما رأى آخرون أنه ابتزاز للكرامات مقابل اغراءات بأجهزة هاتف حديثة. 

وأفاد مراسلون سوريون يعملون في وسائل إعلام موالية للنظام أن ادارة الامن الجنائي أوقفت كنفش، بناء على استقصاءات "فرع جرائم المعلوماتية"، وتم تقديم كنفش للقضاء المختص. 

وأكد المراسل في وزارة الداخلية محمد حلو أن اليوتيوبر فايز كنفش أوقفه فرع ادارة الامن الجنائي بعد أن أثار الجدل قبل أيام حول اقدامه على نشر فيديوهات أثارت غضب الشارع السوري. 
ونقل ناشطون سوريون عن رئيس قسم التحقيق في فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية المقدم مهند الأسعد قوله: "جاري العمل ونقوم بالتواصل مع القضاء ومع الجهة القانونية المعنية وهي المحامي العام الأول المفوض بالتحقيق بالأمر". 

وينشر كنفش تحديات في حسابه في "فايسبوك" عبارة عن مقالب كاميرا خفية، يستخدم فيها الايحاءات الجنسية، ويثير المخاوف من عمليات ارهابية، فضلاً عن فيديوهات تنميطية للنساء والبيئات الاجتماعية، وخطاب عنصري، وهو ما دفع السوريين لاتهامه بـ"إهانة الشعب السوري".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها