image
الجمعة 2022/09/23

آخر تحديث: 13:21 (بيروت)

نيويورك: مسؤول إيراني يهرب من أسئلة صحافية مُعارضة

الجمعة 2022/09/23 المدن - ميديا
نيويورك: مسؤول إيراني يهرب من أسئلة صحافية مُعارضة
increase حجم الخط decrease
تناقلت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر هرب مسؤولي النظام الإيراني، المتواجدين في نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 77 للأمم المتحدة، من أسئلة الصحافيين.

الفيديو الذي نشرته أولاً قناة "إيران إنترناشيونال" المعارضة والتي تبث من المنفى، تظهر فيه إحدى مذيعات القناة وهي تحاول طرح أسئلة على مسؤول إيراني مرافق للرئيس إبراهيم رئيسي في نيويورك. وبدلاً من الإجابة أو توجيه الشتائم على طريقة مسؤولي النظام السوري مثلاً في مناسبات مماثلة، فإن المسؤول الإيراني اكتفى بتغطية وجهه بيديه والركض في الشارع هرباً من الكاميرا وأسئلة المذيعة.


والطريقة التي ظهر بها المسؤول الإيراني تحمل جانبين، الأول أنه لا يريد النظر إلى امرأة غير محجبة، والثاني أنه لا يقبل الظهور في إعلام يعتبر معادياً حسب الوصف الرسمي. وكانت المذيعة تلح عليه بالأسئلة: "لماذا لا تريد الإجابة على أسئلتي؟ الناس في الشوارع ما كلمتك لهم؟ ما رسالتك لأسرة مهسا أميني؟ يمكن أن تكشف عن وجهك؟ تفتخرون بشرطة الأخلاق فلماذا تغطون وجوهكم؟".

وأتى ذلك بعدما رفضت مذيعة شبكة "سي أن أن" كريستيان أمانبور، إرتداء الحجاب أثناء إجراء مقابلة مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك، ما أدى الى الغاء المقابلة، الخميس، بينما تشهد إيران احتجاجات كبيرة، بعد وفاة مهسا أميني، التي لقيت مصرعها إثر احتجازها وتعذيبها من قبل الشرطة الإيرانية، بتهمة عدم ارتداء الحجاب بطريقة مناسبة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها