image
الجمعة 2022/09/23

آخر تحديث: 13:41 (بيروت)

"ميّاس" تشعل الجدل.. لماذا أسقطت اسم رئيس الجمهورية؟

الجمعة 2022/09/23 المدن - ميديا
"ميّاس" تشعل الجدل.. لماذا أسقطت اسم رئيس الجمهورية؟
increase حجم الخط decrease
حسمت فرقة "مياس" الجدل حول قبولها "وسام الإستحقاق اللبناني المذهب" من رئيس الجمهورية، لكنها لم تلغِ الالتباس بالقول إنها تشكر "الجمهورية اللبنانية" وليس رئاسة الجمهورية. 


والتغريدة المقتضبة التي نشرتها الفرقة عبر حسابها الخاص في "تويتر"، لم تأتِ على ذِكر الرئاسة اللبنانية التي عادة ما تمنح هذا الوسام، وقد عرضته على الفرقة، فهي تجاهلت تسمية الرئيس، في محاولة للقفز فوق التسمية، وجهّلت المانح، واعتبرته وساماً من الجمهورية وليس من رأسها الذي ما زال في موقعه.


وبينما ظهر أن الفرقة في التغريدة، لا تعترف بالرئيس كمانح للوسام، بدت على أنها تسوية ترضي رافضي الحصول عليها بوصفه من الجمهورية، ولا تخلق الصِّدام مع الرئاسة برفض الوسام. لكنه في النهاية التباس جدد الحملات ضدها، وتصدّر تلك الحملات ناشطون مؤيدون للتيار الوطني الحر، أكدوا في الردود على "مياس" إن الرئاسة سمّتهم بالإسم، يوم تهنئتهم بالحصول على اللقب، وفي المقابل لم يبادلوها التسمية نفسها. 


وذهب آخرون الى اعتبار التغريدة تحايلاً على الموقف، كون الرئاسة هي مَن يمنح الوسام، وليس أي جهة أخرى في الجمهورية. وقال آخرون إن الرئاسة تمثل رأس الجمهورية، وبالتالي فإن حيازة الوسام من الجمهورية تعني تلقائياً أنها من الرئيس ميشال عون.
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها