image
الخميس 2022/09/22

آخر تحديث: 19:54 (بيروت)

حجاب أمانبور يطيح مقابلة الرئيس الإيراني على CNN:"مسألة احترام"

الخميس 2022/09/22 المدن - ميديا
حجاب أمانبور يطيح مقابلة الرئيس الإيراني على CNN:"مسألة احترام"
كريستيان أمانبور خلال التحضيرات لمقابلة رئيسي التي لم تتم
increase حجم الخط decrease
رفضت مذيعة "سي أن أن" كريستيان أمانبور، إرتداء الحجاب أثناء إجراء مقابلة مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك، ما أدى الى الغاء المقابلة.
وأعلنت مذيعة "سي إن إن" في تغريدة نشرتها اليوم الخميس، عن إلغاء مقابلة مع رئيسي في نيويورك بعد رفضها ارتداء الحجاب. وقالت إن المقابلة "كانت الأولى من نوعها لرئيسي في الولايات المتحدة خلال تواجده لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة".

واستغرقت أعمال التجهيز لمقابلة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أسابيع، بالإضافة إلى 8 ساعات في تركيب أجهزة الترجمة والإضاءة والكاميرات. وبعد مرور حوالي 40 دقيقة من الموعد المحدد للمقابلة مع الرئيس الإيراني، ظهر أحد مساعدي رئيسي لينقل عنه أنه يقترح على أمانبور وضع غطاء رأس خلال التصوير "لأننا في الأشهر الحرام، محرم وصفر".

وبررت مذيعة "سي إن إن"، وهي من أصول إيرانية، موقفها من رفض ارتداء الحجاب خلال مقابلة رئيسي، بأن أحداً من رؤساء إيران السابقين لم يطلب منها وضع الحجاب خلال مقابلتهم خارج طهران. 

وفي المقابل، كان رد المساعد واضحاً بأن المقابلة لن تحصل من دون تنفيذ الشرط قائلًا إنها مسألة احترام.

ورأى مغردون أن موقف أمانبور كان متقدماً وشجاعاً، لرفضها ارتداء الحجاب. وفي المقابل، قال أنصار رئيسي إنه مارس حريته، كما هي مارست حريتها، ولم يذعن لطلبها. 

ويشارك الرئيس الإيراني في أعمال الدورة 77 للأمم المتحدة، والتي انطلقت خلال هذا الأسبوع في نيويورك. وتشهد إيران احتجاجات كبيرة، بعد وفاة مهسا أميني، التي لقيت مصرعها الجمعة الماضية، وذلك بعد احتجازها من قبل الشرطة الإيرانية، وذلك على خلفية عدم ارتدائها للحجاب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها