image
الخميس 2022/09/22

آخر تحديث: 13:15 (بيروت)

إجراءات قرى البترون: إقفال المداخل وتقييد الحركة!

الخميس 2022/09/22 المدن - ميديا
إجراءات قرى البترون: إقفال المداخل وتقييد الحركة!
تركيب بوابات حديدية على مداخل بلدة تحوم في البترون (فايسبوك)
increase حجم الخط decrease
اتخذت قرى محافظة البترون إجراءات جديدة متعلقة بالحركة في داخلها، وحركة العابرين اليها، تمثلت في تثبيت بوابات حديدية على المداخل المحاذية للاوتوستراد، وتنظيم الحركة في داخل القرى والبلدات. 
وأظهرت صور تناقلها رواد مواقع التواصل، عارضات حديدية تم تثبيتها في بلدة تحوم القريبة من الاوتوستراد، تحمل لافتة: "تقفل الطريق من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً". 


ونشرت صفحة تحوم في فايسبوك إعلاناً عن "تركيب بوابات للمَفارق التي توصل من الأوتوستراد الى أحياء الضيعة، وسيقوم الحرس البلدي الليلي بإقفالها من الساعة 10 ليلاً إلى الساعة 6 صباحاً".
 

ويعود ذلك بشكل أساسي الى تهديدات أمنية. فقد تناقلت صفحات في فايسبوك أن "بيك أب" من النوع الذي يحمل "حديداً عتيقاً للبيع" قام بسرقة أدوات بناء من منزل ربيع عبد الله، على الطريق العام عند الحدود الفاصلة ما بين تحوم وراشانا، وهو قيد الإنشاء، فتنبّه الناطور للأمر وطارد السارقين لكنهم هربوا باتجاه جسر المدفون. كما تحدثت الصفحات نفسها عن تواجد "سيارات غريبة" في المنطقة.

ولم تقتصر الإجراءات على إقفال مداخل البلدات ليلاً، فاتّخذت أيضاً تدابير لتقييد حركة السكان في داخلها، إذ رفعت بلدية كفرعبيدا لافتة تعلن فيها منع الدراجات النارية من السير من التاسعة مساء وحتى الخامسة صباحاً، حفاظاً على الأمن، وتحت طائلة الغَرامات المالية. 
ويعود القرار الى تعديات ارتكبها ركاب دراجات نارية، الأسبوع الماضي.
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها