image
الأحد 2022/09/18

آخر تحديث: 17:26 (بيروت)

مهاجر سوري يرمي جثة طفله في البحر

الأحد 2022/09/18 المدن - ميديا
مهاجر سوري يرمي جثة طفله في البحر
كفنه بملابسه ورماه في البحر وسط صيحات تكبير ركاب القارب (يوتيوب)
increase حجم الخط decrease
أظهر مقطع فيديو مؤلم، لاجئاً سورياً هارباً الى اوروبا عبر البحر في رحلة غير شرعية، يرمي طفله الميت في اليم، بعد أن قضى الطفل متأثراً بالعطش والجوع.

ووثق المقطع لحظات عصيبة وفاجعة كبيرة وفق وصف المغردين، حيث كفّن الأب بملابسه جثة ابنه، ورماها في البحر المتوسط من القارب، وسط صدمة وفزع بقية الركاب على متن قارب الهجرة الذين رفعوا أصوات "التكبير". 

وعاش الحادثة المأساوية نحو 32 مهاجراً نفد منهم الطعام والشراب والوقود في عرض البحر الابيض المتوسط. ولم يحتمل 6 ركاب بينهم أطفال هذه الظروف القاسية وفارقوا الحياة. 

وقالت ممثلة وكالة غوث اللاجئين في إيطاليا، كيارا كاردوليتي، في تغريدة سابقة عن تفاصيل الحادثة "لقي 6 لاجئين سوريين بينهم أطفال ونساء ومراهقون مصرعهم.. فارقوا الحياة بسبب العطش والجوع والحروق الشديدة.. إن تعزيز عمليات الإنقاذ في البحر هو السبيل الوحيد لمنع هذه المآسي". 

وأثار مقطع الفيديو، حالة من الحزن والغضب في مواقع التواصل الاجتماعي. وعبّر مغردون عن حزنهم من المشهد الذي وصفوه بـ"المبكي الذي تحتبس فيه الأنفاس" وتساءل آخرون عن واقع السوريين الصعب في ظل المآسي الناجمة عن رحلات الهجرة.

وأفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن رحلات الهجرة، عبر المتوسط، باتت أكثر فتكاً من ذي قبل، مشيرة إلى عبور أكثر من مليون لاجئ ومهاجر عبر البحر نحو أوروبا منذ عام 2015.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها