الخميس 2022/08/04

آخر تحديث: 17:56 (بيروت)

بعد عامين..اللقاء الأول بين ليليان شعيتو وابنها في المستشفى

الخميس 2022/08/04 المدن - ميديا
بعد عامين..اللقاء الأول بين ليليان شعيتو وابنها في المستشفى
جهود الناشطين والصحافيين والضغوط عبر شبكات التواصل الاجتماعي أثمرت أخيراً (فايسبوك)
increase حجم الخط decrease
...وفي الذكرى الثانية لرقودها في المستشفى نتيجة اصابتها بانفجار مرفأ بيروت الكارثي، التقت المصابة ليليان شعيتو بابنها علي، حيث زارها في المستشفى بعد لقاء مصالحة بين العائلتين رعاه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ عبد الأمير قبلان. 
وتناقل ناشطون لبنانيون صوراً لعلي في حضن جدّه، والد ليليان، اثناء توجهه للقاء أمه الأول منذ عامين، في المستشفى. وبدا الوالد باكياً بعد لقاء حفيده، وقال ناشطون إن الصورة التقطت أثناء توجه الطفل مع جدّه للقاء امه. ولاحقاً، تداول الناشطون صوراً للطفل الى جانب أمه التي ترقد في سرير المستشفى. 


واللقاء هو الاول من نوعه، إذ لم يكن الطفل يعرف أمه، بالنظر إلى أن عمره كان بالكاد شهوراً قليلة عندما أصيبت ليليان في انفجار 4 آب، ودخلت في غيبوبة طويلة استفاقت منها العام الماضي، لكنها حتى الآن عاجزة عن استعادة عافيتها بالكامل. 

وساهم الضغط الإعلامي خلال الأيام الماضية في إعادة تصويب العلاقة بين العائلتين، إثر خلافات طويلة. وعقد لقاء صباح اليوم في دار الافتاء الجعفري. 

وأصدر عائلتا شعيتو وحدرج (عائلة ليليان وعائلة زوجها حسن)، بياناً مشتركاً قالتا فيه: "في ظل مأساة انفجار مرفأ بيروت والضرر الجسيم الذي لحق بكافة اللبنانيين لا سيما عائلتي حدرج وشعيتو بإصابة ابنتهما ليليان إصابة بالغة أقعدتها لغاية تاريخه في مستشفى الجامعة الأميركية، وفي هذه الذكرى الأليمة، وردة تفتحت بإتحاد العائلتين على موقف واحد بعد اللقاء الذي جمعهما صباح هذا اليوم برعاية سماحة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد عبد الأمير قبلان". وأكدت العائلتان "متابعة حالة ليليان الصحية بجهد واحد واهتمام واحد، وعلى حث وزارة الصحة على الإلتزام بالقانون 2020/194 وإبقاء حالة ليليان كما كافة جرحى الإنفجار برعايتها وعدم التلكؤ بإنفاذ الموجب... كما تتوجه العائلتان بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إعادة وصل صلات الرحم".

وقال محامي آل حدرج، علي رحال، في حديث مع "المفكرة القانونية" أنّ "عائلة الزوج فضّلت أن يتمّ اللقاء بين الطفل ووالدته بعد إتمامه عامه الثاني، كي تنخفض نسبة إمكانية التقاطه لأيّ فيروس أو عدوى"، وهو ما لم يُشَر إليه في أيّ حديث سابق صادر عن العائلة أو محاميها، وأكد رحال أنّ "اللواء عباس إبراهيم تكفّل استثنائياً بتمديد صلاحية جواز سفر ليليان"، ما يمكّنها من السفر لاستكمال علاجها في الخارج إن اقتضت حالتها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها