image
السبت 2022/08/27

آخر تحديث: 16:48 (بيروت)

أحكامي تسبق أفعالكم.. وأفعالكم كثيرة

السبت 2022/08/27 رولا الحسين
أحكامي تسبق أفعالكم.. وأفعالكم كثيرة
(رسم: رولا الحسين)
increase حجم الخط decrease
نعم لدي أحكام مسبقة على الآخرين، جميعهم. جميعكم. أنتم الآخرون. طبعًا بإمكاني أن أنكرهذا الأمر، لكن لماذا أنكره؟

أعلم أنكم، أو بعضكم أو الكثير منكم، يجد أنها صفة سيئة، تمامًا كصِفة "أناني" أو "مزاجي"، لكن إحزروا ماذا؟ أنا أيضًا أنانية ومزاجية، هذه بعض صفاتي الجميلة، أحبها وأحب أنني أحملها، وهذا موضوع آخر، فلنعد إذن إلى إحدى أهم صفاتي الجميلة: أحكامي المسبقة.

أحكم على كل شيء ولا أرى في الأمر أي سوء. أحكامي لا تنتج عنها أي عقوبات لن تستطيعوا تحمّلها، على الأغلب، ستكون عقوبات تجنّبي إياكم أو تجنّبكم إياي، وصدقًا، هذا سيكون أمراً رائعاً بالنسبة إليكم. أحكامي تسبق أفعالكم وتأتي مباشرة بعد إشارات تصدر عنكم أو تمهد لأفعالكم، وعليه لا يمكنني تجنب إطلاقها، وإن بشكل صامت. وبما أنكم مهدتم بإشاراتكم لأحكامي المسبقة، فبإمكاني القول إنكم تسببتم فيها، لكني لن أقولها.

أحكم عليكم من مفرداتكم، من رَسمة حواجبكن، من طول أظافر أصابع أقدامكم، من قوة العطر على أعناقكم، من لطفكم الزائد مع النادل، من طبقات الفاوندايشن على وجوهكن، من تابرويرات الأكل في ثلاجاتكم، من الأغاني الآتية من نوافذ سياراتكم، من مستوى أصواتكم خلال محادثاتكم الهاتفية، من مدة رسائلكنّ الصوتية، من طريقة كتمكنّ لعطساتكن، من ملابس توائمكم المتشابهة، من رغبتكم بملء الصمت، من مشاريع قتل وقتكم، من ألوان جواربكم ونقشاتها، من طريقة تناولكم للهامبرغر، من ملابسكم السوداء الكثيرة، من تكرار السؤال حول حالي وأحوالي، من لايك على بوست يستحق قلباً، من تعليق على بوست، من "ممنوع الخاص"، من صوركن مع أطفالكن، من رائحة مناشفكم، من قُبَلٍ تطبعونها على جبين حبيباتكم، من اقتباساتكم لسيوران، من كأس فودكا أضفتم إليه مشروب طاقة، من كأس فودكا، من كأسكم القصير للويسكي، من ضيق فتحة القدمين في جينزاتكم، من المقهى الذي ترتادونه، من حشوة ضرسك السوداء، من حلماتكم البارزة تحت تيشيرتاتكم الضيقة، من طريقة تناولكم للبيتزا، من شكركم لمروري العطر، من انبهاركم بذكائي، من لباقاتكم، من استغرابكم لقلة لباقتي، من عدد الطرقات على بابي، من طول مدة بوق سياراتكم خلف سيارتي عندما تصبح الإشارة خضراء، من عدد الأزرار المفتوحة في قمصانكم، من أحجام ساعات معاصمكم، من النقش على قماش كنبتكم، من استحمامكم بعد السكس، من ابتسامتكم الدائمة، من اللوحات المعلقة على جدرانكم، من انضمامكم إليّ عندما أكون وحدي، من افتراضكم بأني لا أريد أن أكون وحدي، من دهشتكم المتكررة لعدم تناولي السلطات، من إلحاحكم بعد رفضي، من إلحاحكم قبل رفضي.

أنا judgemental، أحكامي المسبقة كثيرة وغالباً صائبة وتجنبني التعرف إلى كثيرين، وأنتم كُثر. أحتاج أحكامي المسبقة لتحميني من كثرتكم، ومن مشاريعكم التي سأرفض الانضمام إليها وستلحّون وقد أنضم مُكرهة، وإن انضممت فسأنضمّ مع أحكامي المسبقة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها