الأحد 2022/07/17

آخر تحديث: 19:19 (بيروت)

فيلم"الهيبة"يهاجر من بعلبك الى تركيا..لضرورات جغرافية

الأحد 2022/07/17 ميرا هاشم
increase حجم الخط decrease
أكثر ما يثير الاستغراب، أن فيلم "الهيبة" الذي تعتزم شركة "الصباح" عرضه في دور السينما في ايلول/سبتمبر المقبل، تم تصويره في تركيا، للمرة الاولى بعد تصوير الاجزاء الخمسة من المسلسل في لبنان، بين حمانا وجرود بعلبك في شرق لبنان. 

وأنهت شركة "الصباح" تصوير الفيلم الذي يُعرض تتويجاً لنجاح خمسة أجزاء من المسلسل خلال السنوات الماضية، وانقسمت الآراء حوله بين الاعجاب والانتقاد على خلفية اتهامات له بتكرار نفسه. لكن المسلسل، فرض بطله تيم حسن (يلعب دور جبل شيخ الجبل) كبطل اساسي ودائم، فيما تغيرت وجوه البطلات معه. 

فيلم "الهيبة" الذي ينتظره الكثيرون تم تصويره في تركيا، ومن المتوقع ان تقوم شركة "الصباح" بتنظيم حفل او مؤتمر سينمائي قبيل إطلاقه في أيلول المقبل، ويبقى الأمر اللافت أنه لم تثر ضجة بعد الإعلان عن اختيار الممثلة زينة مكي كبطلة أولى له أمام الممثل تيم حسن، كما كان يحصل في كل المواسم السابقة من أجزاء المسلسل  الخمسة.

ويتحفظ أحد المشاركين في كتابة العمل والتمثيل فيه الممثل اللبناني سعيد سرحان، عن كشف اي تفاصيل في الفيلم، وخصوصاً الأسباب التي دفعت صناعه  إلى اختيار تركيا  للتصوير بدل منطقة "بعلبك" اللبنانية كما حصل طيلة المواسم الخمسة من المسلسل. ويقول لـ"المدن": "لا يمكنني أن أقول أي شيء عن الفيلم لأن أي تصريح حوله هو حق حصري لشركة "الصبّاح"، وكل ما أستطيع  قوله هو أن قصة الفيلم فرضت جغرافية معينة وكان التحدي بالنسبة لنا هو المحافظة على "الهيبة" بعيداً عن جغرافيتها الأساسية"، أضاف: "أعتقد أننا نجحنا في مسعانا وبذلنا طاقة كبيرة  جداً من أجل تحقيق هذا الهدف، سواء أنا أو سامر برقاوي أو عصام بو خالد وسامر نصرالله الذي شارك في كتابة الموسم الخامس من مسلسل "الهيبة". 

وقال سرحان: "كلنا بذلنا جهداً وباشرنا بالتحضير  لهذا الفيلم قبل فترة طويلة من بدء التصوير لكي  نتمكن من إجتيار التحدي الاكبر ألا وهو الحفاظ على بيئة "الهيبة" خارج جغرافيتها".

كما أكد سرحان أن الفيلم سوف يكون جاهزاً للعرض في صالات السينما في شهر أيلول المقبل، وتابع: "من حيث المبدأ، هم يقومون حالياً بالتحضير لإطلاقة تليق باسم  "الهيبة" وبحجم شركة "الصبّاح" وهي سوف تكون على مستوى عالٍ جداً".

الممثلة زينة مكي التي لعبت أدوار البطولة في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات المحلية، ستلعب دور البطولة. ويوافق سرحان على أنها كانت "مفاجأة الفيلم" بعد أن تم إختيارها لتقف كبطلة أولى أمام الممثل تيم حسن. ويضيف: "الاختيار كان موفقاً، وأنا فرحت بأن تكون لها مثل هذه المشاركة في الفيلم. الدور المكتوب لشخصية البطلة كانت زينة مكي هي الأجدر والأنسب له والأحق به، وكان اختيار شركة  "الصبّاح" لها في مكانه تماماً".

وعن توقعاته للفيلم عند عرضه في الصالات، يوضح أن "الناس ينتظرون هذا الفيلم خصوصاً وأننا نقدم من خلاله نمطاً فنياً جديداً، أي أنه ليس مسلسلاً، ونحن في أي عمل نقدمه نتوقع ونرصد النجاح. وسواء كان أكثر أو أقل، نحن يهمنا النجاح أولاً وأخيراً". 

ويتواجد سرحان حالياً في اسبانيا لقضاء فترة نقاهة، ومن المقرر أن يعاود العمل في مطلع شهر آب/أغسطس المقبل. وقال: "التزامي بالعمل كتابة وتمثيلاً، جعلني أشارك كضيف فقط في مسلسل "براندو الشرق" مع أنني كنت أتمنى المشاركة بدور أساسي مع الفنان جورج خباز في هذا العمل. لكن الوقت لم يسمح بذلك بسبب ظروف تصوير فيلم "الهيبة" في تركيا  خصوصاً وأن مواقع التصوير كانت في الغابات وفي مناطق نائية". واشار الى انه انتهى من تصوير فيلم قصير تحت إدارة المخرج  وسام شرف وهو من إنتاج إحدى شركات الإنتاج الفرنسية.

من ناحية أخرى يشير سرحان إلى أنه بعد الإنتهاء من إجازته سوف يباشر بتصوير مسلسل جديد  بعنوان "الغريب" في بداية الشهر المقبل وهو من إخراج صوفي بطرس وتشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين وفي مقدمهم  بسام كوسا. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها