الجمعة 2022/07/01

آخر تحديث: 13:28 (بيروت)

الإمارات تهدد "أمازون" بعقوبات.. بسبب المثلية

الجمعة 2022/07/01
الإمارات تهدد "أمازون" بعقوبات.. بسبب المثلية
increase حجم الخط decrease
فرضت شركة "أمازون" العملاقة قيوداً على نتائج البحث المتعلقة بأفراد مجتمع الميم وقضاياهم، في موقعها في دولة الإمارات، بعد تعرضها لضغوط من السلطات الإماراتية.

وأتى تحرك "أمازون" مع اقتراب نهاية "شهر الفخر" المخصص للاحتفاء بأفراد مجتمع الميم حول العالم، علماً أن العلاقات الجنسية المثلية محظورة في الإمارات، ويمكن اعتبار التعبير عن دعم حقوق أفراد مجتمع الميم مخالفة قانونية حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال متحدث باسم "أمازون": "كشركة نبقى ملتزمين بالتعددية والإنصاف، ونرى أن هناك ضرورة لحماية حقوق أفراد مجتمع الميم. لكن بالنسبة لمتاجر أمازون حول العالم فإن عليها التقيد بالقوانين والقواعد المحلية".

واتخذت الشركة قرار تقييد عمليات البحث بعدما تعرضت لتهديد بعقوبات من السلطات في الإمارات، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية التي كان لها السبق في تغطية الخبر. ولم تجب سفارة الإمارات في واشنطن في الحال على طلب "بي بي سي" بالتعليق.

وفي وقت سابق من الشهر، قالت وزارة الخارجية الكويتية أنها استدعت دبلوماسياً أميركياً رفيع المستوى للاحتجاج على تغريدات للسفارة الأميركية داعمة لحقوق مجتمع الميم. وكان مسؤولون في السفارة نشروا علم قوس قزح ورسالة تضامن من الرئيس جو بايدن بمناسبة "شهر الفخر"، حيث تفرض الكويت قيوداً صارمة على مجتمع الميم، وتُعتبر المثلية مخالفة قانونية.

وانتشرت قصص إخبارية في مختلف الدول العربية من بينها سوريا والأردن تمت فيها مصادرة ألعاب أطفال ملونة بحجة الترويج للمثلية، فيما ينظر إليه على أنه حملة تطهير لا تستهدف المثليين فقط بل من يدعمهم من ناشطين حقوقيين وصحافيين أيضاً بالقول أنهم ينشرون أجندة غربية تهدف إلى هدم المجتمع.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها