الجمعة 2022/05/27

آخر تحديث: 17:04 (بيروت)

اتهامات الاعتداء الجنسي تلاحق كيفن سبيسي مجدداً

الجمعة 2022/05/27
اتهامات الاعتداء الجنسي تلاحق كيفن سبيسي مجدداً
increase حجم الخط decrease
يواجه الممثل الأميركي كيفن سبيسي تهماً بارتكاب أربعة اعتداءات جنسيّة في حق ثلاثة رجال، على ما أعلنت النيابة العامة البريطانية، الخميس.


وقالت رئيسة الوحدة الخاصة بالجرائم في النيابة العامة البريطانيّة روزماري إينسلي، في بيان نقلته وكالة "فرانس برس"، أن النيابة العامة سمحت بإطلاق ملاحقات جنائيّة في حقّ سبيسي (62 عاماً) على خلفية أربع تهم بالاعتداء الجنسي على ثلاثة رجال، مشيرة إلى أن الممثّل "اتهم أيضاً بالتسبب بدخول شخص في نشاط جنسي مع إيلاج من دون موافقته".

وقعت الاعتداءات، بحسب الشرطة، في لندن بين آذار/مارس 2005 وآب/أغسطس 2008، وفي غرب إنجلترا في نيسان/إبريل 2013، وصار الضحايا في الثلاثينيات والأربعينيات من أعمارهم اليوم.

وكانت الشرطة البريطانية استجوبت الممثل الحائز على جائزتي "أوسكار" العام 2019، حول اتهامات من رجالٍ باعتدائه عليهم في بريطانيا، حين كان نجم مسلسل "هاوس أوف كاردز" مديراً لمسرح "أولد فيك" في لندن بين العامين 2004 و2015.

وتلقّت مسيرة سبيسي السينمائيّة ضربة مدمرة العام 2017 إثر ظهور اتهامات له بالاعتداء الجنسي في الولايات المتحدة. وتزامن ذلك مع ظهور حملة #MeToo (أنا أيضاً)، إثر انكشاف فضائح الاعتداء الجنسي التي ارتكبها المنتج الهوليوودي هارفي واينستين.

وكانت ولاية ماساتشوستس الأميركية أسقطت في تموز/يوليو ملاحقات ضد سبيسي بتهمة خدش الحياء والاعتداء الجنسي. ورغم ذلك، لم يرجع سبيسي إلى التمثيل حتّى اليوم، ويعود آخر ظهورٍ له أمام الكاميرا إلى العام 2018، حين أدّى دوراً رئيسياً في فيلم "بيليونير بويز كلوب".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها