الخميس 2022/05/19

آخر تحديث: 12:47 (بيروت)

رائدة وقاف: مذيعة أسديّة في "الاتحاد الدولي للصحافيين"!

الخميس 2022/05/19
رائدة وقاف: مذيعة أسديّة في "الاتحاد الدولي للصحافيين"!
increase حجم الخط decrease
أعلن اتحاد الصحافيين في سوريا، عن فوزه في انتخابات ضمن "الاتحاد الدولي للصحافيين"، عبر المذيعة في التلفزيون السوري رائدة وقاف.

ونقلت وسائل إعلام موالية أن وقاف الشهيرة بمواقفها التشبيحية حصلت على أعلى الأصوات في انتخابات مجلس "النوع الاجتماعي" ضمن الاتحاد الدولي وتمت تسميتها نائباً لرئيس المجلس لثلاث سنوات مقبلة، علماً أن الصحافية الإسبانية ماريا أنجلز سامبيريو سوف تترأس المجلس.

وبدأت وقاف مسيرتها في "إذاعة دمشق" ثم انتقلت إلى التلفزيون وشاركت في دورات مع محطات عالمية مثل "بي بي سي" وأعيد انتخابها العام الماضي نائباً لرئيس اتحاد الصحافيين التابع لحزب "البعث" الحاكم في البلاد التي تقبع في المرتبة 171 من أصل 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة للعام 2022 الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود".

وتتحدر وقاف من دريكيش بريف محافظة طرطوس، وعينت في التلفزيون الرسمي قبل عقود بدعم من المذيعة الأشهر في البلاد ماريا ديب، بسبب صلة قرابة مع زوجها مدير الجمارك، غريب وقاف، وهي من عائلة معروفة بتأييدها لرئيس النظام، وشقيقها المخرج محمد وقاف، بحسب وسائل إعلام سورية معارضة.

وكانت وقاف مديرة لقناة "سوريا دراما" الرسمية بين العامين 2015 و2018 عندما أقيلت مع اتهامها بالتورط في فساد كبير، يتعلق بتلقيها رشى من المعلنين على الشاشة، من أجل محاباتهم وزيادة تواتر إعلاناتهم، كما انها تعمل في لجنة إعادة تقييم مذيعي ومذيعات التلفزيون الرسمي منذ سنوات.

يذكر أن المكتب التنفيذي لـ"الاتحاد الدولي للصحافيين"، وافق العام 2017على قبول عضوية "اتحاد الصحافيين" التابع للنظام إلى جانب "رابطة الصحافيين السوريين" التي تأسست خارج سوريا بعد انطلاق الثورة العام 2011، علماً أن الاتحاد الدولي هو أكبر منظمة عالمية للصحافيين، تأسس العام 1926، ثم أعيد تأسيسه مرة أخرى العام 1946، واستقر على شكله الحالي بعد إعادة تأسيسه للمرة الثالثة العام 1952، ويمثل هذه الأيام أكثر من 600 ألف صحافي في 120 دولة حول العالم.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها