الأحد 2022/02/27

آخر تحديث: 20:47 (بيروت)

أوكرانيا توثّق خسائر الروس في موقع الكتروني

الأحد 2022/02/27
أوكرانيا توثّق خسائر الروس في موقع الكتروني
يتضمن صور جوازات سفر وبطاقات هوية
increase حجم الخط decrease


فيما أقرت موسكو بسقوط خسائر لها في الحرب الاوكرانية من غير الكشف عن الاعداد، أطلقت السلطات الأوكرانية الأحد، موقعاً على شبكة الانترنت يسمح لأقارب الجنود الروس الذين قتلوا بمعرفة مصيرهم.

سُمّيَ الموقع Website 200rf.com، في إشارة إلى الرمز المستخدم للجنود الذين قتلوا في المعركة. ويتضمن صوراً لجوازات سفر أو وثائق عسكرية لجنود روس يُفترض أنهم قتلوا في الغزو.

ويتضمن أيضاً مقاطع فيديو لجنود روس يُفترض أنهم أُسروا، بالإضافة إلى أسماء بعضهم وبلداتهم.

وقال مستشار وزير الداخلية الأوكراني في مقطع فيديو نُشر على موقع فيكتور أندروسيف: "أعلم أن العديد من الروس قلقون لمعرفة كيف وأين هم أولادهم، أبناؤهم وأزواجهم وماذا يحدث لهم". 

وتؤكد كييف أن القوات الأوكرانية قتلت أكثر من 4300 جندي روسي، وأسرت نحو 200. ولم تكشف موسكو أي رقم بشأن خسائرها، منذ بدء الغزو الخميس صباحاً.

وكان زعيم جمهورية داغستان الروسية في القوقاز، سيرغي ميليكوف أول مسؤول يعترف بمقتل جندي روسي في أوكرانيا، الأحد. فقد نشر رسالة على صفحته الرسمية على "انستغرام"، تكريماً لضابط قال إنه قُتل خلال "عملية الدفاع الخاصة في دونباس" شرق أوكرانيا.

واتُهمت موسكو منذ بدء أزمتها مع أوكرانيا في 2014 بالتستر على خسائرها العسكرية بعد أن قاتلت دعماً للانفصاليين الموالين لها في الشرق.

وقال السياسي الروسي الليبرالي ليف كلوسبرغ أخيراً، إن الجيش الروسي استخدم محارق جثث نقّالة، لحرق جثث الجنود الذين قتلوا في المعارك. وكتب على مدونته "ليس هناك حرب. لا قتلى. لا قبور. سيختفي الناس ببساطة، إلى الأبد". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها