الخميس 2022/12/08

آخر تحديث: 19:33 (بيروت)

الطفل بجهاز التنفّس... سوريّ وليس لبنانياً

الخميس 2022/12/08
الطفل بجهاز التنفّس... سوريّ وليس لبنانياً
increase حجم الخط decrease
اختلف المغردون اللبنانيون والسوريون على هوية طفل يبلغ من العمر 5 سنوات يرتدي قناعاً للأوكسيجين، ويجلس الى جانب مولد للكهرباء لتشغيل جهاز التنفس المربوط الى المولد مباشرة. 

وفيما تحدث مغردون لبنانيون عن أن الطفل لبناني، حيث دانوا السلطات اللنبانية بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، تحدث مغردون سوريون في المقابل عن أن الصورة التُقطت في سوريا، من دون تحديد موقع التقاطها. 


وفي مبادرة للتحقق من الصورة بين "المدن" ومنصة "مسبار" المتخصصة بتصويب المحتوى الزائف، تبين أن الصورة التُقطت في سوريا، حيث نشرت الصورة وكالة أنباء "هوارا" التي أكدت أن المقطع صُوّر في قرية مزارع تل شعير التابعة لناحية فافين في مقاطعة الشهباء في حلب. ويظهر بقاء الطفل المريض رشمار رشو موصولاً بمضخّة الأوكسجين بجوار مولّد الكهرباء.

وذكر "مركز توثيق الانتهاكات" السوري أن خمسة مخيمات تنتشر في المنطقة ويقطنها الآلاف من النازحين الذين تم تهجيرهم قسراً من منازلهم في مدينة عفرين وهؤلاء يعانون كذلك جراء استمرار القصف المدفعي والصاروخي التركي المتكرر كما يعانون من الحصار الخانق الذي يفرضه النظام السوري حيث هم ممنوعون من التوجه لمدينة حلب حتى وإن كان بسبب العلاج.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها