الأربعاء 2022/12/07

آخر تحديث: 15:45 (بيروت)

لاعبو كرة القدم السوريون مُبعَدون من الملاعب..بسبب أزمة المحروقات

الأربعاء 2022/12/07
لاعبو كرة القدم السوريون مُبعَدون من الملاعب..بسبب أزمة المحروقات
increase حجم الخط decrease
ألغى الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، مباريات الدوري السوري، وأرجأها حتى العام المقبل، بسبب أزمة المحروقات في البلاد التي تحول دون انتقال اللاعبين الى الملاعب.


وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، أزمة وقود خانقة تسببت في توقف شبه تام لحركة المواصلات العامة والمرور، وانقطاعًا مستمرًا في التيار الكهربائي وخطوط شبكات الاتصالات اللاسلكية، نتيجة فقدان الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

وذكرت وسائل إعلام شبه رسمية، أن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم قرر تأجيل مباريات المرحلة السابعة من مسابقة "الدوري السوري الممتاز" في كرة القدم حتى مطلع العام 2023، بسبب صعوبة تنقل الأندية. وقال إن السبب يعود الى عدم توافر المشتقات النفطية.


وأصدرت حكومة النظام السوري، الاثنين، قراراً بتعطيل الجهات العامة في مناطق سيطرة النظام السوري يومي 11 و18 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بسبب أزمة فقدان الوقود التي تشهدها البلاد، وتأخر وصول توريدات المشتقات النفطية.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، سعر المحروقات المباعة للفعاليات الاقتصادية حصراً عبر شركة "بي إس" (B.S) المملوكة لعائلة قاطرجي (المقربة من النظام) ليصبح سعر لتر المازوت 5400 ليرة بدلاً من 2500، ولتر البنزين 4900 (الدولار يعادل 5800 ليرة سورية).

وكان وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام، بسام طعمة، أكد في لقاء في التلفزيون السوري الرسمي، الأربعاء الماضي، أن سوريا تعتمد بنسبة 90% في استهلاكها من المحروقات على التوريدات الآتية من المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة، وهذه التوريدات تخضع لاعتبارات دولية وظروف بيئية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها