image
الخميس 2022/11/24

آخر تحديث: 15:54 (بيروت)

الدوما الروسي: موافقة مهمة لمشروع قانون "دعاية" المثليين"

الخميس 2022/11/24 المدن - ميديا
الدوما الروسي: موافقة مهمة لمشروع قانون "دعاية" المثليين"
مثليين في روسيا (رويترز)
increase حجم الخط decrease
منح النواب الروس، الأربعاء موافقة ثانية مهمة على مشروع قانون سيوسع بشكل كبير من القيود على أنشطة تعد ترويجية لحقوق المثليين في البلاد.

كان قانون العام 2013 منع ما تصفه السلطات بنشر "دعاية لعلاقات جنسية غير تقليدية" بين القصر، لكن القانون الجديد يوسع من ذلك الحظر ليشمل أي معلومات لأشخاص عمرهم 18 عاماً فأكبر، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

ويجب أن تحظى المسودة بجلسة موافقة ثالثة في الدوما، قبل أن تنقل إلى الغرفة العليا للبرلمان ومنها إلى الرئيس فلاديمير بوتين لتصبح قانوناً، لكن الجلسة الثانية في الدوما هي الجلسة التي تشهد الموافقة على تعديلات كبرى، وبالتالي تعد الموافقة تمهيداً لتمرير القانون بسهولة.

ويجرّم القانون الجديد الدعاية والإعلام والموارد الإلكترونية والكتب والأفلام والإنتاج المسرحي الذي يعتبر حاوياً على مثل هذه "الدعاية"، ويوسع أيضاً القيود الموجودة بحظر نشر المعلومات عن العبور بين الأنواع بين القصر.

وتجلب الانتهاكات عقوبة الغرامة وإن ارتكبها أجانب، قد تؤدي إلى ترحيلهم من روسيا. وتتراوح الغرامات بين 100 ألف إلى مليوني روبل (1660 إلى 33 ألف دولار). وفي بعض المخالفات، قد يواجه الأجانب عقوبة الحبس 15 يوماً قبل ترحيلهم.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها