image
الخميس 2022/11/24

آخر تحديث: 15:18 (بيروت)

إيرانيون يخترقون موقع انفجار القدس

الخميس 2022/11/24 المدن - ميديا
إيرانيون يخترقون موقع انفجار القدس
اخترقوا الكاميرات الإسرائيلية بمحطة الحافلات (غيتي)
increase حجم الخط decrease
اخترقت مجموعة "هاكرز" إيرانية، كاميرات المراقبة في القدس، ونشرت مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار عبوة ناسفة في محطة للحافلات في القدس الأربعاء.

ونشرت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "عصا موسى" مقطع الفيديو، بعد ساعات على اعلان القناة 13 العبرية أن "الكاميرات المتواجدة في منطقة التفجير معطلة منذ وقت طويل". 

وقالت مجموعة الهاكر الإيرانية في بيان مقتضب إنها تمكنت من اختراق الكاميرات الإسرائيلية بمحطة الحافلات، واستولت على تصوير للحظة الانفجار. وأدى الانفجار إلى مقتل إسرائيلي وإصابة نحو 40 آخرين بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة.

وذكر موقع "والاه"، اليوم الخميس، أن المجموعة التي تطلق على نفسها بالعبرية "هيئة موشي" تمكنت من اختراق كاميرات المراقبة المزروعة في محيط المكان الذي وقعت فيه العملية وعرضت لحظة وقوع الانفجار. وأشار الموقع العبري إلى أنه لم يعرف حتى الآن إن كانت المجموعة الإيرانية قد اخترقت كاميرات المراقبة التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أو تلك التابعة للشرطة. وقال إن المجموعة هددت بنشر مواد جديدة نتاج تمكنها من اختراق منظومات وبنى مؤسساتية محوسبة في إسرائيل.

وتحدثت "يديعون أحرنوت" بدورها عن أن الجيش الإسرائيلي اقتحم قرية بيت إكسا القريبة من مكان العمليتين للاستيلاء على تسجيلات الكاميرات في محاولة للوصول لأي معلومة. وحسب الموقع، تبين أنه لا كاميرات أمنية موجهة باتجاه محطات الحافلات عند مدخل مدينة القدس، وأن كاميرات بلدية المدينة التي تعمل تم تسليمها للشرطة، لكنها بعيدة من المنطقة وتركز فقط على الساحات العامة والحدائق والتقاطعات المركزية لإشارات المرور.

وكانت مجموعة "هيئة موشي" ومجموعات قراصنة إيرانية أخرى قد عرضت، أخيراً، فيديوهات عن مؤسسات ومسؤولين إسرائيليين. وعرضت إحدى المجموعات صوراً وفيديوهات شخصية لرئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع عبر اختراق هاتفه الشخصي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها