الخميس 2022/01/27

آخر تحديث: 19:45 (بيروت)

منصة الأمن العام... يدعمها مرشح للانتخابات!

الخميس 2022/01/27
منصة الأمن العام... يدعمها مرشح للانتخابات!
increase حجم الخط decrease
كشف إطلاق منصة "المديرية العامة للأمن العام" أن الجهة التي دعمت إطلاق المنصة، تعود إلى مرشح للانتخابات النيابية المقبلة. 
وأعلن الأمن العام، اليوم، إطلاق منصة لحجز مواعيد للحصول على جواز سفر، وسط أزمة المواعيد الطويلة التي تلزم المواطنين الانتظار طويلاً قبل الحصول عليه بسبب الاقبال غير المتوقع على إصدار هذه الوثيقة. 


وقالت منظمة "سميكس" المعنية بالأمن الرقمي، ان المنصة الجديدة "يبدو أنها تعاني ثغرة في امن البيانات واجراءات الحماية، كذلك تعاني نقصاً في الشفافية". وقالت ان الاسوأ من ذلك ان الجهة التي دعمتها، هي جمعية تابعة لمرشح للانتخابات النيابية المقبلة في منطقة المتن. 
والجهة المطورة للمنصة، هي جمعية "هاني صليبا"، علماً أن صليبا مدرج في المرتبة السادسة من لائحة المرشحين في المتن بحسب بيانات موقع "انتخابات 2022". 


وقالت سميكس ان على الأمن العام الاجابة على بعض الاسئلة، مثل: "اي شركة أنشأت هذه المنصة ومن يجمع البيانات"؟ كما سألت: "أين تُحفظ؟ ومن يمتلك قدرة على الولوج اليها؟ وأين سياسة الخصوصية في هذه المنصة؟ ولماذا تعلنون عن منصات غير آمنة؟" 
كما سألت "سميكس": "لماذا تسمحون لمرشح للانتخابات النيابية لدعمكم في هذا المشروع ويستخدمكم ويستخدم المواطنين اللبنانيين للترويج لأجندته السياسية كمرشح للانتخابات؟"
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها