الخميس 2022/01/27

آخر تحديث: 20:26 (بيروت)

ابنة الـ13 تعلم اللاجئين.. ومؤهلة للقب "طفل العام"

الخميس 2022/01/27
ابنة الـ13 تعلم اللاجئين.. ومؤهلة للقب "طفل العام"
رشحت مجلة "تايم" الطفلة لجين القطاوي للفوز بالجائزة
increase حجم الخط decrease
نجحت الطفلة لجين القطاوي، ابنة الـ13 عاماً في جذب مجلة "تايم" الاميركية لتأهيلها للفوز بجائزة "طفل العام 2022"، بسبب ما قدمته للاجئين في الأردن خلال رحلة تعلمهم للغة الإنكليزية.
ووصلت القطاوي إلى المرحلة النهائية في مسابقة "طفل العام" لسنة 2022، التي تنظمها مجلة "تايم" الأميركية مع شبكة قنوات "نيكلوديون" الخاصة بالأطفال. 
ويعتبر "طفل العام" كل طفل لا يخشى مواجهة التحديات العالمية من خلال العلم. 
وتتحدر لجين من أصول فلسطينية، وتعيش في ولاية ماريلاند المتاخمة للعاصمة واشنطن، وارتأت أن تخصص وقت فراغها خلال مرحلة الإغلاق التي عرفتها الولايات المتحدة لمواجهة وباء كورونا، لتعليم الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في الأردن اللغة الإنكليزية.
وفردت مجلة "تايم" الأميركية، مساحة واسعة لها، نظير جهودها في تلقين الإنكليزية رغم انشغالها بالدراسة، طيلة نصف عام.
وقالت لجين في حديث للمجلة: "كنا نجلس في المنزل وشعرت أنني أريد مساعدة الناس أو إحداث تأثير، كنت أفكر فقط، ماذا يمكنني أن أفعل لمساعدة الناس بشكل عام؟ ماذا لدي؟"
وبدأت لجين في مساعدة اللاجئين بتعلم اللغة، وقررت تخصيص ساعات كاملة لتلقين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، حيث كان والداها يعيشان قبل الهجرة إلى الولايات المتحدة.
صممت منهجاً دراسياً وخططاً للدروس، خاصة بها، وفق ما قالته، وسمّته "سباركل" وشرعت في تدريس فتيات فلسطينيات تتراوح أعمارهن بين 9 و 10 سنوات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها