الأحد 2022/01/16

آخر تحديث: 20:56 (بيروت)

"الجزيرة" تستبعد شبيحة سورية من برنامج زمالتها

الأحد 2022/01/16
"الجزيرة" تستبعد شبيحة سورية من برنامج زمالتها
سُحب اسم رنيم خلوف من قائمة المقبولين في البرنامج (تويتر)
increase حجم الخط decrease
قال ناشطون سوريون إن "معهد الجزيرة للاعلام" استجاب الى مطالب سوريين باستبعاد رنيم خلوف من برنامج "زمالة الجزيرة"، بعد الاعلان عن قبولها في البرنامج. 
ونشر المعهد على حسابه في "تويتر" تغريدة قال فيها إن إدارة البرنامج "تستبعد التصوّرات التي يتبين أنها أخلّت بمعايير النزاهة الأكاديمية من الالتزام بالإحالة السليمة إلى المصادر أو الانتحال أو السرقة الفكرية أو كل ما من شأنه أن يخل بموضوعية البحث".

واضاف في تغريدة ثانية: "لا تنظر إدارة البرنامج، ولا لجانه المختلفة، إلى الخلفيات العرقية أو الدينية أو السياسية للمتقدمين، التزاما بمبدأ الموضوعية وتكافؤ الفرص". 
وأعلنت القناة في منشور لها عن اسماء سبعة مقبولين، بدلاً من ثمانية كانت رنيم خلوف من ضمنهم في المنشور الاول. 

واثار الاعلان عن قبول رنيم خلوف في البرنامج جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب ناشطون سوريون البرنامج بإعادة النظر في قبولها، كونها تعد من "شبيحة النظام" و"دافعت مراراً عن بطشه بحق السوريين". 
وتعمل خلوف في إذاعة "شام اف إم" ومديرة صفحة "جيشنا املنا" في فايسبوك. وقال أحد الناشطين في منشور في "تويتر" توجه به الى البرنامج بالقول: "أعتقد من أهم أساسيات العمل الصحافي هي الأخلاق التي يفتقدها أي شبيح ومؤيد لمجرم، ويجب على معهد الجزيرة مراجعة هذا الجانب في الطلبات المقدمة للزمالة". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها