آخر تحديث:14:40(بيروت)
السبت 15/01/2022
share

نجم تنس عالمي يرفض اللعب في السعودية

المدن - ميديا | السبت 15/01/2022
شارك المقال :
نجم تنس عالمي يرفض اللعب في السعودية النجم البريطاني أندي موراي
رفض نجم التنس البريطاني أندي موراي، عرضا مغرياً من السعودية للقدوم إليها والمشاركة في مباراة استعراضية، في مشهد جريء بات نادراً هذه الأيام.


وفي وقت تتوافد الفرق الفنية والرياضية إلى المملكة التي تعمل على تلميع صورتها رغم استمرارها في انتهاك حقوق الإنسان بحسب منظمات حقوقية دولية منها "هيومن رايتس ووتش"، فإن موراي رفض عرض السعودية بسبب تورطها في انتهاكات حقوق الإنسان، حسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن وكيل أعماله مات جينتري.

وقال جينتري أن موراي كان سيكسب مليوناً أو مليوني دولار في حال وافق على الذهاب، علماً أن موراي يعتبر من أشهر لاعبي التنس في العقدين الأخيرين، ويعتبر أسطورة رياضيى بريطانية بعد نجاحه في الوصول إلى المرتبة الأولى عالمياً في التصنيف الدولي للاعبي التنس المحترفين وفوزه بعدد من بطولات الغراند سلام. ورغم أنه اعتزل اللعب العام 2019 بسبب تكرار الإصابات إلا أنه تراجع عن ذلك القرار في وقت لاحق.

وطوال سنوات نشاطه كان موراي من أبرز الأصوات في عالم تنس الرجال، التي تدعو للمساواة بين الرجال والنساء في ملاعب الكرة الصفراء، وكان صوتاً مدافعاً عن التعدد الجندري والجنسي، وشارك مع الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس ويليامز في الدعوى للمساواة في الجوائز المالية في البطولات الرياضية التي يحصد فيها الذكور أكثر من الإناث. كما أنه عين فريقاً من النساء لتدريبه في فترة من الفترات واستعان باللاعبة الفرنسية السابقة إيميلي موريسمو على رأس ذلك الفريق، في مشهد غير مألوف.

وتحاول السعودية استضافة محافل رياضية جماهيرية، في محاولة منها لـ"غسل سمعتها" عبر الرياضة، بحسب منظمات حقوقية. وقبل أيام، قالت وسائل إعلام بريطانية، أن الملاكم تايسون فيوري، قد يلتقي نظيره الجمايكي ديليان وايت، في نزال يقام على الأراضي السعودية، كما تستضيف البلاد حالياً كأس السوبر الإسبانية بمشاركة فريقي ريال مدري وبرشلونة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها