آخر تحديث:19:53(بيروت)
الجمعة 14/01/2022
share

مراسل "المنار" في صنعاء أمام محكمة الحوثيين

المدن - ميديا | الجمعة 14/01/2022
شارك المقال :
مراسل "المنار" في صنعاء أمام محكمة الحوثيين
يمثل مراسل قناة "المنار" السابق في صنعاء، أمام النيابة العامة اليمنية في صنعهاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على خلفية إتهام وزارة الإتصالات لجهاز المخابرات بتهريب المكالمات الدولية، وهي قضية فساد في اليمن. 


وأعلن الصحافي خليل العمري ان النيابة الجزائية استدعته للمثول أمامها، وأجلت الطلب الى يوم غد السبت، مشيراً الى انه كان قد أوقف النشر عن هذه الواقعة "احتراماً لقرار قائد الثورة بتكليف الأستاذ علي علي القحوم بحل الإشكال وجبر الضرر، لكن شراذم الفساد وخصوصاً شلة (الشهبندر) تعشق الفضائح". 

والواضح ان هناك صراع نفوذ بين الاجهزة الامنية في صنعاء، وجاء هذا التطور في الصدام بين العمري وبعض قادة جهاز الاستخبارات الحوثيين الذي بدأ في الصيف الماضي. 

وقال العمري في تغريدة اليوم: "أنا لم أعد أصدقكم من زمان فقد وجهتم التهمة ذاتها لي، وبعدما حدث للحيفي أتوقع أن كل صحافي شريف سيصرخ ألا لعنة الله والملائكة والناس أجمعين عليّ إن صدقتكم بعد اليوم في تهمة واحدة من التهم التي تيكيلونها للناس". واتهم البعض بأنهم "ثلة من الفاسدين والمطبلين". 


وكانت النيابة الجزائية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، وجهت في يوليو/حزيران الماضي طلب استدعاء لمراسل قناة "المنار" خليل العمري، بعد اتهامه بـ"التخابر مع دولة أجنبية".

ونشر العمري وثيقة استدعاء من قبل النيابة الجزائية في صنعاء، وهي جهة قضائية متخصصة في محاكمة المعارضين السياسيين وقضايا أمن الدولة. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها