الجمعة 2021/09/24

آخر تحديث: 14:12 (بيروت)

محمد أبو الغيط يفوز بجائزة هيكل للصحافة العربية

الجمعة 2021/09/24
محمد أبو الغيط يفوز بجائزة هيكل للصحافة العربية
increase حجم الخط decrease
أعلنت مؤسسة "محمد حسنين هيكل للصحافة العربية"، فوز الزميل في "التلفزيون العربي"، المصري محمد أبو الغيط، إلى جانب البحرينية، نزيهة سعيد، بجائزتها التشجيعية للعام 2021، والتي تقدم سنوياً للمواهب الشابة.

وكتب أبو الغيط عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك": "حصلت على جوائز دولية سابقاً لكن التقدير من الأهل يلمس القلب كما لا يلمسه أي تقدير آخر". وأضاف: "فعلاً لم أشعر بمذاق السعادة هذا في واشنطن أو زوريخ كما تذوقته اليوم في القاهرة، رغم أن حضوري كان افتراضياً عبر زوم".

وقالت المؤسسة في بيان، الخميس، أن سعيد حصلت على الجائزة "لتفردها في تغطية قضايا المرأة في بلدان الخليج"، فيما فاز أبو الغيط بالجائزة عن تحقيقاته المتميزة في الشأن السوري.

وجاء الإعلان عن الفائزين بالتزامن مع ذكرى ميلاد الصحافي المصري الراحل، محمد حسنين هيكل، خلال احتفال أقيم عبر تطبيق "زوم" عبر الإنترنت. وقالت رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، هدايت هيكل، أنها مطمئنة لأن الجائزة في عامها الخامس تسير بنجاح، وتعمل على إثراء العمل الصحافي وتشجيع شباب الصحافيين على مزيد من الإبداع.

وأضافت هيكل أن الجائزة تأتي "بمثابة استكمال لطريق التنوير الذي سلكه الأستاذ هيكل، وتنفيذاً لرؤيته عندما أنشأ المؤسسة العام 2007 للمساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية آفاق وخبرات شباب العاملين بالمجال الصحافي على اختلاف منابره في جميع أنحاء العالم العربي".

وتبلغ قيمة الجائزة 250 ألف جنيه (نحو 16 ألف دولار) لكل فائز، وهي موجهة للصحافيين العرب الذين لم يتجاوزوا سن الأربعين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها