آخر تحديث:15:05(بيروت)
الإثنين 13/09/2021
share

أسماء الوزراء بحسابات وهمية.. لأي سبب؟

المدن - ميديا | الإثنين 13/09/2021
شارك المقال :
أسماء الوزراء بحسابات وهمية.. لأي سبب؟
تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدات للوزراء الجدد، على أنها مأخوذة من حساباتهم الرسمية، ليتبين بعد البحث أن هذه الحسابات أنشئت بأسماء وصور بعض الوزراء بهدف السخرية منهم. 
أول هؤلاء الوزراء هو وليد فياض، وزير الطاقة في الحكومة الجديدة، الذي انتشرت تغريدات ساخرة نسبت إليه، رغم أن الحساب،  أصل هذه التغريدات، يعرّف عن نفسه بشكل واضح على أنه حساب ساخر. 

في الحساب الأصلي لوليد فياض في "تويتر"، تغريدتان فقط، إحداهما مخصصة لنفي إدلائه بأي تصريح بعد تسميته وزيراً للطاقة، وأن ما يتم تداوله صادر عن حسابات وهمية. التغريدة الثانية تتضمن تحية وشكر لأهله وتمنيات بالنجاح. ولا يتضمن حسابه في "تويتر" أي تغريدة أخرى. 
وزير الشؤون الاجتماعية، الذي دعا اللبنانيين إلى استعمال فوط القماش وإعادة تدويرها بدلاً من الحفاضات، وجد له أيضاً أكثر من حساب ساخر في "تويتر". أول تغريدة ساخرة تتضمن صورة حفاضات منشورة على الحبال كي تجف، مرفقة بتعليق "الصورة من البيت الأبيض".
 
ثم تبدأ هذه الحسابات الساخرة للوزراء بالرد على بعضها البعض، لتشكل انسجاماً قد لا يحدث بين الوزراء الحقيقيين. فيعلّق حساب ساخر لوزير الشؤون الاجتماعية، على الحساب الساخر لوزير الطاقة، ويبدي رأيه بمقرراته الأخيرة، يوافقه أو يعارضه.
حسابات وهمية ساخرة تعكس نظرة اللبنانيين للوزراء، مواد للتهكم والسخرية، كأنهم يعرفون مسبقاً أن كل ما ينتج عن هذه الطبقة السياسية مصيره الفشل، وزراء فاشلون يعاد تدويرهم مراراً وتكراراً.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها