آخر تحديث:14:34(بيروت)
الأربعاء 11/08/2021
share

من هو وزير الإعلام السوري الجديد بطرس حلاق؟

المدن - ميديا | الأربعاء 11/08/2021
شارك المقال :
من هو وزير الإعلام السوري الجديد بطرس حلاق؟
من المثير للسخرية أن كلية الإعلام في جامعة دمشق تدرس مادة "الأخلاق المهنية" في أحد مقرراتها، بالنظر إلى أن مفهوم الإعلام المقصود في دولة مثل "سوريا الأسد"، بوصفه أداة رسمية لتوجيه "الرأي العام"، بعيد تماماً عن مفهوم الإعلام في الدول الغربية التي تتواجد فيها عادة معايير للأخلاق المهنية، تفرضها حرية التعبير بالدرجة الأولى على الصحافيين أنفسهم.

ووزير الإعلام السوري الجديد بطرس حلاق، الذي قد يكون أبرز الأسماء في الحكومة السورية الجديدة التي أعلنت بمرسوم رئاسي، الثلاثاء، كان مدرساً للمادة المذكورة في كلية الإعلام بجامعة دمشق لسنوات. كما شغل منصب عميد كلية الإعلام بين العامين 2013 و2017 وعين بعدها نائباً لرئيس جامعة دمشق منذ العام 2021 بموجب مرسوم رئاسي.

على أن تعيين حلاق المنحدر من مدينة يبرود بالقلمون السوري، وزيراً للإعلام، أتى عطفاً على "خبرته" في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية، وهو مجال تخصصه عندما نال شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة العام 1999، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

وخلف حلاق في المنصب، الوزير السابق عماد سارة الذي عين وزيراً مطلع العام 2018، وطالته انتقادات واسعة مؤخراً بسبب لقاء أجرته قناة "الإخبارية السورية" مع المستشارة الرئاسية لونا الشبل، وتحدثت مصادر صحافية حينها عن وجوده في الكواليس وعدم قدرته على ضبط اللقاء الذي "خرج عن السيطرة" وأدى لاستياء واسع بين الموالين للنظام.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها