الثلاثاء 2021/08/10

آخر تحديث: 19:23 (بيروت)

نادين نجيم.. وأسرار "صالون زهرة"

الثلاثاء 2021/08/10
increase حجم الخط decrease
منذ عرض الفيديو الترويجي الدعائي الخاص بمسلسلها الجديد المرتقب، "صالون زهرة"، والذي أرفق بعبارة "من يمتلك الجرأة ليقاوم شراستها ويمتلك مشاعرها"، تصدّر اسم الممثلة نادين نسيب نجيم لائحة التغريد اللبناني في "تويتر"، وردد كثيرون سخريتها من مجدي مشموشي عندما ظهر في المشهد يحمل دجاجته مشدوهاً، وهي تقول له ساخرة: "تي تي تي تيه"!
وظهرت نادين وهي تسير في الشارع بثقة عالية بالنفس وعيون الرجال تلاحقها. "برومو" اختصر قصة زهرة مع رجال الحي الشعبي وهم: معتصم النهار، وناظم عيسى، وطوني عيسى ومجدي مشموشي.


تحولت نجيم إلى ظاهرة فنية، ليس في لبنان وحسب بل في العالم العربي كله، خصوصاً في مصر التي استقبلتها على شاشاتها، من خلال سلسلة من الأعمال المشتركة، حتى أن آخر أعمالها "عشرين عشرين" الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت تمكن من منافسة الدراما المصرية المحلية وكان بين الأعمال الخمسة الأكثر مشاهدة في بلاد الـ120 مليون نسمة.

ومع اقتراب موعد عرض "صالون زهره" على منصة شاهد (19 آب الجاري) تصدر اسم نادين نجيم ومسلسلها الجديد "الترند" اللبناني في "تويتر"، وكذلك تصدر اسمها الترند المصري، بعد إعادة الحلقة التي ظهرت فيها في برنامج "إغلب السقا" التي عرضت في الموسم الرمضاني الفائت.

تبدو العاملات في الصالون مأخوذات بجمال شبان الحيّ، وتبدو نجيم امرأة قوية وقادرة على التحدي. لاحقاً، عندما نشر الممثلون المشاركون في المسلسل فيديو تشويقي آخر للمسلسل، استُخدمت هذه المرة عبارة "ممنوع دخول الرجال"، للإيحاء بأن  العمل يتناول قضايا اجتماعية تخص المرأة. ويتضمن المسلسل الدمعة والضحكة والإثارة والغموض، الأسرار، والحماسة.

أحداث مسلسل "صالون زهرة" تدور في صالون نسائي، وهو يذكر بفيلم "سكر بنات" للمخرجة نادين لبكي والذي يعرف أيضاً بعنوان "كاراميل"، وهو أول فيلم روائي أخرجته لبكي في العام 2007 وتدور قصته حول " ليال" (التي تقوم بدورها نادين لبكي)، وهي فتاة  تعمل في صالون تجميل مع ثلاث نساء أخريات، وكل منهن لديها مشكلة.


لا شك في أن شركة "الصباح" المنتجة لمسلسل "صالون زهرة" تجيد الترويح لنجومها وأعمالها، وتعتبر نادين نجيم الممثلة الوحيدة التي نجحت بمنافسة تيم حسن في الشركة، مع أنه نجم الشركة المدلل، علماً أن نادين كانت قد انتفضت على حسن، برفضها المشاركة في الموسم الثاني من مسلسل "الهيبة" عندما شعرت أنها لن تكون بطلة منافسة، بل تابعة له، وهذا ما أكدته الأدوار التي لعبتها النجمات اللواتي شاركن في الأجزاء اللاحقة من "الهيبة" والتي توالت علي بطولتها نيكول سابا وسيرين عبد النور وديمة قندلفت.

للوهلة الأولى، من يتابع الفيديوهات التشويقية للمسلسل قد يظن أنه كوميدي، لكن كاتبته نادين جابر تشير إلى أن العمل من نوع الدراما- كوميدي، ويتناول قصصاً خاصة بالنساء أحياناً بطريقة مبكية وأحياناً بطريقة مضحكة، كما تصفه بـ"المسلسل المسلي والهادف ويلقي الضوء على قصص مهمة في المجتمع". 

نادين نجيم التي احبها الناس في شخصية "حياة عبد الله" في "عشرين عشرين" ورددوا معها عبارة "منهنهة"، يتوقع أن تلمع أكثر كممثلة كوميدية في مسلسل "صالون زهرة"، وهذا ما تؤكده بعض المشاهد في الفيديوهات المتلاحقة التي تروج للمسلسل، من بينها مشاهد الرقص ومشاهد الوقوع أرضاً مع بنات الصالون والمشهد التي ظهرت فيه وهي تنفخ البالون بواسطة العلكة.   

يشار إلى أن "صالون زهرة" مؤلف من 15 حلقة وسيعرض عبر منصة "شاهد"، وهو من كتابة نادين جابر، وإخراج جو بو عيد، ويشارك في بطولته إلى جانب نادين نجيم، كل من معتصم النهار، طوني عيسى، كارول عبود، نقولا دانيال، فادي أبي سمرا، زينة مكي، نهلا داوود، مجدي مشموشي، نوال كامل، جنيد زين الدين، أنجو ريحان، حسين مقدم، رشا بلال، لين غرّة وغيرهم.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها