الثلاثاء 2021/06/15

آخر تحديث: 21:34 (بيروت)

روجر ووترز لزوكربيرغ: أرفضُ عرضَك يا أقوى الحمقى

الثلاثاء 2021/06/15
روجر ووترز لزوكربيرغ: أرفضُ عرضَك يا أقوى الحمقى
increase حجم الخط decrease
قال روجر ووترز إنه رفض عرضًا "ضخمًا" من فايسبوك لاستخدام أغنية Pink Floyd الكلاسيكية "Another Brick in the Wall Part II" ووصف رئيس الشركة، مارك زوكربيرغ، بأنه "أحد أقوى الحمقى في العالم".

وفي حديثه خلال حدث يمثل جزءاً من حملة لإطلاق سراح ويكيليكس، جوليان أسانج، قال ووترز، وهو احد مؤسسي فرقة "بينك فلويد"، إن العرض جاء مباشرة من زوكربيرغ، الذي أراد استخدام الأغنية في فيلم للترويج لفايسبوك وانستغرام. وقال ووترز في مقطع فيديو جديد: "هذه رسالة موجهة إلي من مارك زوكربيرغ، وصلت هذا الصباح، بعرض مبلغ ضخم جداً من المال، والإجابة هي: اللعنة عليك! مستحيل!". وأضاف أنه ذكر الرسالة كمثال على "التحرك الخبيث منهم للسيطرة على كل شيء على الإطلاق".

وقرأ ووترز بعضًا من رسائل زوكربيرغ بصوت عالٍ: "نريد أن نشكرك على التفكير في هذا المشروع. نشعر أن المشاعر الأساسية لهذه الأغنية ما زالت سائدة وضرورية اليوم، والتي تتحدث عن مدى خلود عملك حقًا". وقال ووترز: "مع ذلك فهم يريدون استخدامه لجعل فايسبوك وانستغرام أكبر وأقوى مما هما عليه بالفعل، لذا يمكنه الاستمرار في فرض الرقابة علينا جميعًا في هذه الغرفة، ومنع هذه القصة عن خروج جوليان أسانج.. لذلك يمكن لعامة الناس أن يقولوا: ماذا؟ ماذا؟ لا! ليس أكثر!".

وأشار إلى أنه من المهم للأشخاص المتمتعين بالسلطة الوقوف ضد القيود المزعومة لحرية التعبير من قبل شركات وسائل التواصل الاجتماعي. وقال ووترز، قبل أن يتخذ هجومه منحى شخصياً: "لن أكون طرفًا في هذا الهراء، زوكربيرغ".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها