آخر تحديث:14:15(بيروت)
الخميس 10/06/2021
share

محاولات اختراق "الجزيرة".. الذروة مع فيلم "في قبضة المقاومة"

المدن - ميديا | الخميس 10/06/2021
شارك المقال :
محاولات اختراق "الجزيرة".. الذروة مع فيلم "في قبضة المقاومة" من الفيلم الذي عرض ضمن "ما خفي أعظم"
أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية عن تعرضها لمحاولات اختراق سيبرانية متواصلة شهدها بعض منصاتها ومواقعها الإلكترونية الأسبوع الجاري.


وبحسب بيان صادر عن الشبكة، نقلته وكالة "رويترز"، فإن "تلك المواقع والمنصات شهدت في الفترة ما بين 5 و8 من الشهر الجاري محاولات وهجمات متواصلة، بهدف النفاذ إلى بعض منصاتها الإخبارية وتعطيلها والتحكم فيها".

وتزامنت ذروة توقيت الهجوم الإلكتروني مساء الأحد، مع عرض فيلم "في قبضة المقاومة" ضمن برنامج "ما خفي أعظم" على شاشة "الجزيرة"، وذكرت الشبكة أن "كل هذه المحاولات تعطلت وباءت بالفشل، حيث تمكنت الشركة المشغلة للخوادم من رصد ومتابعة هذه الهجمات، والحيلولة دون تحقيق مبتغاها".

ودانت "الجزيرة" هذه التصرفات، وأكدت حقها في متابعة المتورطين فيها قانونياً و"استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية الشجاعة من دون أن تؤثر فيها مثل هذه المحاولات سوى بالإصرار على المضي قدما في نهجها الفريد".

وسبق أن تعرضت "الجزيرة" وعدد  من وسائل الإعلام القطرية، إلى محاولات اختراق إثر اندلاع الأزمة الخليجية العام 2017، إلا أن هذه المحاولات لم تنجح. وشكل اختراق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية "قنا" في أيار/مايو 2017 نقطة مهمة في الأزمة الخليجية التي انتهت بمصالحة مطلع العام الجاري.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها