الثلاثاء 2021/05/11

آخر تحديث: 19:15 (بيروت)

ميا خليفة تدعم فلسطين.. وتنتقد أميركا

الثلاثاء 2021/05/11
ميا خليفة تدعم فلسطين.. وتنتقد أميركا
فتحت لايف في انستغرام وتضامنت مع بيلا حديد (انستغرام)
increase حجم الخط decrease
انتقدت النجمة الاميركية من أصل لبناني، ميا خليفة، الدعم المالي الأميركي لاسرائيل، وأعلنت تضامنها مع الفلسطينيين واصفة ما يتعرضون له بأنه "جرائم ضد الانسانية". 
وقالت ميا في تغريدة لها في "تويتر" ان ما تشاهده من صور من فلسطين هو "جرائم ضد الانسانية تمولها الولايات المتحدة بـ3.8 مليار دولار سنوياً". 


ونشرت أربعة صور تظهر أطفالاً فلسطيين قبالة مجموعة من الجنود الاسرائيليين، وصورة جندي اسرائيلي يثبت قدمه على بطن طفلة فلسطينية، وطفل فلسطيني مقتول ورفع والده جثته، كذلك صورة مُصَلٍّ فلسطيني في المسجد الأقصى محاطاً بثلة من جنود الاحتلال. 
وانتقدت خليفة أيضاً حظر "انستغرام" لصورة نشرتها بسبب خرق قوانين التطبيق، كما أعلنت تضامنها مع عارضة الأزياء الأميركية من اصل فلسطيني، بيلا حديد، التي عبرت عبر سلسلة قصص في "إنستغرام"، عن حزنها تجاه الأحداث الأخيرة التي تواجهها العائلات الفلسطينية داخل حي الشيخ جراح بالقدس. 
وروّجت ميا، التي تحظى بمتابعة 23,7 مليون شخص في "انستغرام"، لملصقات الدعوات إلى مسيرة احتجاجية في لوس أنجيليس، في 15 أيار/مايو الجاري، تحت عنوان "احتجاجاً على النكبة 73: مقاومة حتى التحرير"، وهاشتاغ "حياة الفلسطينيين مهمة".  

View this post on Instagram

A post shared by Mia K. (@miakhalifa)


وميا خليفة، وهي معلّقة رياضية الآن بعدما كانت في السابق نجمة افلام اباحية، ظهرت مساء الاثنين في بثٍ حي ومباشر عبر تطبيق "إنستغرام" دعماً لفلسطين ولإنقاذ حي الشيخ جراح من التهويد. وأشاد ناشطون بمشاركة خليفة في البث ومساهمتها في نقل الصورة الحقيقة لما يجري في فلسطين لمتابعيها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت خليفة تعرضها للتضيق من قبل سياسة تطبيق "إنستغرام"، بعد محاولتها نشر مقاطع فيديو تظهر وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي مع الشعب الفلسطيني.
وأشارت الى أن التطبيق يمنعها من نشر أي فيديو يتعلق بفلسطين والشعب الفلسطيني وما يجري في حي الشيخ جراح، وبأن سياسة التطبيق تؤكد تواطؤه مع الاحتلال.
وأشار مغردون الى أن خليفة حاولت تسجيل موقف إيجابي اتجاه ما يجري في فلسطين في وقت التزم فيه عدد من المشاهير والمؤثرين العرب، الصمت، خوفًا، أو بحجة أنهم لا يتعاطون الشؤون السياسية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها