آخر تحديث:20:52(بيروت)
الخميس 08/04/2021
share

"فايسبوك" ينافس "كلوب هاوس".. بـ"هوت لاين"

المدن - ميديا | الخميس 08/04/2021
شارك المقال :
"فايسبوك" ينافس "كلوب هاوس".. بـ"هوت لاين"
تواصل شركة "فايسبوك" العملاقة استنساخ الأفكار الجديدة في عالم التقنية لتضمينها ضمن شبكتها الأكبر لمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أطلق المطورون الداخليون في الشركة تطبيق "هوت لاين" المشابه لمنصة "كلوب هاوس" الصوتية التي تحظى بضجة عالمية في الفترة الحالية.

وقالت وسائل إعلام أميركية متخصصة في الأخبار التقنية، أنه "يمكن وصف تطبيق الويب الجديد بأنه مزيج من إنستغرام لايف وكلوب هاوس لأنه يتيح للمبدعين التفاعل مع الجمهور، الذي يمكنه بعد ذلك طرح الأسئلة من خلال النص أو الصوت. لكن بعكس كلوب هاوس، يمكن لمنشئي المحتوى تشغيل كاميراتهم بدلاً من استخدام الصوت فقط".

وعند إطلاق "هوت لاين"، يمكن لأي شخص الانضمام إلى هذه الخدمة مجاناً، وبحجم جمهور غير محدود، على الرغم من ملاحظة أن هذا قد يتغير مع تقدم التجربة.

وفي الواقع، ستكون واجهة مستخدم "هوت لاين" مألوفة لأي شخص سبق له استخدام "كلوب هاوس" أو أي شبكة اجتماعية أخرى تتعامل فقط مع الصوت. لكن هناك العديد من الاختلافات، فعلى سبيل المثال، ينقسم قسم المستمعين إلى أولئك الذين يشاهدون الحدث ببساطة، كما ينعكس في أيقونات ملفاتهم الشخصية، وأولئك الذين يطرحون الأسئلة. أما الاختلاف الجوهري الآخر فهو إمكانية تسجيل أحداث "هوت لاين".

وفي السابق استوحت "فايسبوك" الكثير من خصائص الشركات المنافسة لها، مثل خاصية "القصص" (ستوريز) التي استنسختها من تطبيق "سناب شات" وضمنتها في "فايسبوك" و"ماسنجر" و"إنستغرام"، كما أنها استولت على الشركات المنافسة بشرائها تطبيقي "واتس اب" و"أنستغرام".

وأنشئت شبكة "فايسبوك" الاجتماعية في شباط/فبراير 2004، من قبل الطالب الأميركي مارك زوكربرغ البالغ من العمر حينها 19 عاماً. ويقع المقر الرئيسي لها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها