الأربعاء 2021/04/07

آخر تحديث: 21:47 (بيروت)

سياسي أوروبي يؤيد خطوة "حزب الله"..ويشعل الجدل

الأربعاء 2021/04/07
سياسي أوروبي يؤيد خطوة "حزب الله"..ويشعل الجدل
increase حجم الخط decrease


 أشعل عضو سابق بالبرلمان الاوروبي جدلاً كبيراً في "تويتر" الاربعاء، إثر نشره تغريدة أيد فيها خطوة "حزب الله" لتقديم المساعدات الاجتماعية في لبنان. 

وقال البرلماني اليساري الذي كان أحد ممثلي ايرلندا في البرلمان الاوروبي منذ العام 2019 مايك والاس: "حزب الله يساعد الفقراء لينجو من الازمة في لبنان.. الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لا يحبذون ذلك، لأنه أمر (لا-نيوليبرالي)"!
وأعاد والاس توجيه تغريدة الصحافية والكاتبة الاميركية شيرمين نرواني المعارضة للعقوبات الاميركية ضد الحزب وايران، وقالت فيها: "بينما يتنافس السياسيون في لبنان على السلطة والمال، أطلق حزب الله سلسلة سوبر ماركت بمواد غذائية أساسية مدعومة لمساعدة الشعب اللبناني على التغلب على عقوبات المجاعة الأميركية". ورأت ان ذلك سبب اضافي يجعل حزب الله يفوز في الانتخابات". 
واشعلت التغريدة، كذلك إعادة توجيهها، الجدل في "تويتر"، حيث اعتبر البعض أن السياسي الاوروبي "يدافع عن منظمة ارهابية، وينشر بروباغندا خاطئة"، وأن الشعب اللبناني "يأخذه الحزب رهينة". 
وفي المقابل، اعتبر آخر أن مشروع الحزب "يضرب وتر الحملة المعارضة للحزب التي يقودها اليمين ومؤيدون 14 آذار والثورة اللبنانية"، في إشارة الى انتفاضة 17 تشرين 2019. 
وقال آخر ان أكثر ما يؤلم هو ترويج الصحافيين الاجانب المعارضين للولايات المتحدة صورة تظهر حزب الله "الرجل الجيد". 
ونشر مغردون مؤيدون لحزب الله صوراً لاطلاق تعاونيات السجاد في فرع طريق المطار، واحتفل جمهور الحزب بها الثلاثاء. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها