آخر تحديث:16:29(بيروت)
الإثنين 05/04/2021
share

هيئة "تحرير الشام" تعتقل الناشط الإعلامي خالد حسينو

المدن - ميديا | الإثنين 05/04/2021
شارك المقال :
هيئة "تحرير الشام" تعتقل الناشط الإعلامي خالد حسينو

في وقت يزعم قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني أن تنظيمه المتشدد لا يعتقل الناشطين والصحافيين في مناطق سيطرته شمال سوريا، اعتقل الجهاز الأمني التابع للهيئة الناشط الإعلامي خالد حسينو قرب بلدة كفرلوسين بريف إدلب، الاثنين.

وتناقل ناشطون ومواقع سورية معارضة، خبر اعتقال حسينو الذي كان يعمل على تغطية إعلامية لأحد مخيمات النازحين في المنطقة قرب الحدود السورية التركية.

وبحسب المعلومات المتداولة، ينحدر حسينو من بلدة كفرنبودة، ونزح منها قبل أعوام عقب سيطرة قوات النظام السوري على ريف حماة الشمالي، ويعمل مراسلاً مستقلاً لجهات محلية، وسبق أن عمل مراسلاً ميدانياً لموقع "بوابة إدلب".

وتعد حادثة الاعتقال تلك، الثانية التي تقوم بها الهيئة هذا الشهر، بعد اعتقال حاجز أمني تابع لها للناشط الإعلامي إيهاب البكور في بلدة دركوش لساعات.

وطوال سنوات، كانت "هيئة تحرير الشام" تضيق بشكل كبير على المواطنين الصحافيين في مناطق سيطرتها، وقتلت واغتالت كل من شعرت أنه يشكل تهديداً لفكرها ونهجها المتطرف، بما في ذلك الناشط البارز رائد الفارس.

وسجلت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" اعتقال "الهيئة" العشرات من المواطنين الصحافيين على خلفية منشورات لهم تعارض سياستها، أو على خلفية مزاولة نشاطهم من دون الحصول على "إذن". كما سجلت إصابة عشرات منهم برصاص قواتها بينما كانوا يعملون على تغطية إعلامية لاحتجاجات مناهضة لها، ما تسبب في الآونة الأخيرة في اعتزال أو نزوح عدد كبير منهم.

#شام|| عاجل: عناصر أمنية تابعة لـ "هيئة- تحرير الشام." تعتقل الناشط الإعلامي "خالد حسينو"، خلال تواجده قرب بلدة كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، وهو من أبناء مدينة كفرنبوذة بريف حماة

Posted by ‎S.N.N | شبكة شام‎ on Monday, April 5, 2021

#عاجـــــــــــــــــــــــل اعتقال الناشط الإعلامي خالد حسينو قرب #كفرلوسين من قبل أمنيين هيئة الجولاني منذ قليل

Posted by ‎كامل حسين يوسف‎ on Monday, April 5, 2021

الجهاز الأمني التابع لتنظيم "هيئة تحر،،،ير الشام" يعتقل الناشط الإعلامي (خالد حسينو) خلال تواجده قرب بلدة #كفرلوسين بريف #إدلب الشمالي.

Posted by ‎احمد عبد الله‎ on Monday, April 5, 2021

#فرات_بوست #إدلب الريف الشمالي إعتقال الناشط الأعلامي خالد حسينو من أبناء مدينة كفرنبودة بريف حماة من قبل الجهاز...

Posted by ‎فرات بوست - EuphratesPost‎ on Monday, April 5, 2021

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها