آخر تحديث:16:30(بيروت)
الإثنين 05/04/2021
share

من أجبر بسمة قضماني على ارتداء الحجاب في إعزاز؟

المدن - ميديا | الإثنين 05/04/2021
شارك المقال :
من أجبر بسمة قضماني على ارتداء الحجاب في إعزاز؟
أثارت صورة لعضو اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة السورية بسمة قضماني الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مرتدية الحجاب في مدينة إعزاز شمال حلب، بعكس كافة إطلالاتها الأخرى من دون الحجاب.

ويظهر من الصور أن قضماني التي أدارت ندوة حوارية حول "مشروع المجتمع المحلي في العملية السياسية والدستورية"، ارتدت الحجاب بشكل مؤقت خلال الندوة، على غير عادتها التي تظهر فيها في المناسبات الأخرى، ما دفع الناشطين للتساؤل إن كانت قضماني أجبرت على لبس الحجاب، حتى تتمكن من دخول منطقة إعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل إسلامية.

لقاءات| عضو اللجنة الدستورية السورية الدكتورة #بسمة_قضماني تشارك في جلسة حوار ونقاش سياسي أقامتها وحدة دعم الاستقرار...

Posted by ‎هيئة التفاوض السورية - اللجنة الدستورية السورية‎ on Saturday, April 3, 2021


وفي الصور الأخرى التي تم تداولها تظهر مجموعة من النساء اللواتي حضرن الندوة، وظهرن بالعباءة والنقاب ولم يظهر من وجوههن أي شيء! وكتب أحد المعلقين: "هل يعقل ان المعارضة التي تدعي انها البديل الوحيد لحكم سوريا غير قادرة على حماية سيدة مثل الدكتورة بسمة قضماني دون تغطية الأخيرة لرأسها؟".

ويعيد ذلك للأذهان صور مراسلة قناة "سي إن إن" التركية فوليا أوزتورك العام 2018، في منطقة عفرين، عندما ظهرت مرتدية الحجاب للمرة الأولى ما أثار ردود فعل واسعة، لأن المنطقة لا تسيطر عليها "تقنياً" فصائل سلفية بل فصائل توصف عموماً بأنها معتدلة.

سيرة سوريا... كان الأسديون يُحجبون عقول الناس/السوريين، يُجبروهم على قول تفاهات على شكل وابل من الشعارات، يُظهرونها...

Posted by Rustum Perwin Mahmoud on Sunday, April 4, 2021

شايفين المخدرات بتعمل ايه؟ بسمة قضماني تلبس الحجاب أثناء زيارة إلى المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا

Posted by Messud Akko on Sunday, April 4, 2021

بسمة قضماني داخل المحرر بسمة قضماني خارج المحرر وتعال اقتنع بما نظرت به السيدة لعقد بزيارة وحدة اقتنعت بضرورة مراعاة الجو العام يبدو سورية صارت جمهورية على غرار جمهورية الخميني حتى للمعارضة

Posted by Sardar Mlla Drwish on Sunday, April 4, 2021

الدكتورة بسمة قضماني في حضرة المعارضة "المعتدلة" هل يعقل ان المعارضة التي تدعي انها البديل الوحيد لحكم سوريا غير قادرة على حماية سيدة مثل الدكتورة بسمة قضماني دون تغطية الأخيرة لرأسها؟

Posted by Ahed Elhendi on Sunday, April 4, 2021

بسمة قضماني تضع حجاب عند دخولها منطقة الباب في سوريا. هل تجد هذا يشبه فرض السعودية وضع غطاء للمرأة عند دخول المملكة في الماضي؟ أو اجبار الإيرانيات على وضع غطاء رأس عند دخول ايران؟ #شوئسمو

Posted by ‎مو شوئسمو‎ on Monday, April 5, 2021

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها