آخر تحديث:19:45(بيروت)
الثلاثاء 20/04/2021
share

الفاتيكان يكشف النقاب عن "أسرار المجموعات البابوية"

المدن - ميديا | الثلاثاء 20/04/2021
شارك المقال :
الفاتيكان يكشف النقاب عن "أسرار المجموعات البابوية"
أعلن الفاتيكان، الثلاثاء، عن سلسلة أفلام قصيرة بشأن "أسرار المجموعات البابوية" في متاحف الفاتيكان، مع حلقة أولى مخصصة للمنحوتة "بلفيديري تورسو" الرخامية التي شكّلت مصدر إلهام الفنان الشهير مايكل انجيلو.
وتقام هذه السلسلة المصورة المسماة "سيلاتا بولكرييتودو: أسرار متاحف الفاتيكان"، بالتعاون بين المتاحف ومجموعة الإعلام في الكرسي الرسولي (فاتيكان نيوز)، وفق بيان فاتيكاني.
وأشار البيان إلى أن هذه الأفلام القصيرة التي تدور حول "أسرار وقصص غير معروفة تختبئ وراء جمال روائع مجموعات الفاتيكان"، ستُبث مرة شهرياً على مدى عام.
وقال مدير التحرير في "فاتيكان نيوز" أندريا تورنييلي في تصريحات أوردها البيان: "حتى الأعمال الأشهر والأكثر تصويراً تخفي تفاصيل غير معروفة، وجوانب يجب اكتشافها". وأضاف: "وبفضل مساعدة الذين يدرسونها، ويعتنون بها، ويرممونها ويحافظون عليها، سنحاول أن نقرّب أكبر عدد ممكن من الأشخاص إلى كنوز الجمال هذه". 
وقد بدأ عرض الحلقة الأولى من سلسلة الأفلام القصيرة هذه بعنوان "معلّم ميكيلانجيلو" الثلاثاء، وهو يتطرق إلى رخامية "بلفيديري تورسو" التي كان لها أثر كبير على الفنان الشهير.
وبعد إغلاقها في الأسابيع الماضية بسبب موجة وبائية ثالثة، من المقرر أن تعيد متاحف الفاتيكان فتح أبوابها في الثالث من أيار/مايو.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها