الجمعة 2021/04/16

آخر تحديث: 15:35 (بيروت)

صورة العام: عِناق في زمن كورونا

الجمعة 2021/04/16
صورة العام: عِناق في زمن كورونا
increase حجم الخط decrease
اختيرت صورة ترمز إلى "العناق في زمن فيروس كورونا" لامرأة برازيلية تبلغ من العمر 85 عاماً تحتضنها ممرضة للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، من خلال "ستارة العناق" الشفافة، باعتبارها صورة مسابقة "وورلد برس فوتو" للعام الجاري.

وكان اختيار صورة تمثّل الوباء العالمي، الخميس، أمراً لا مفر منه تقريباً بالنسبة للمسابقة التي تغطي عاماً سيطرت خلاله على العالم أخبار الفيروس الذي أودى بحياة ما يقرب من 3 ملايين شخص، بما في ذلك أكثر من 360 ألف شخص في البرازيل المتضررة بشدة.

والتقط الصورة المصور الدنماركي، مادس نيسن، لتخلد لحظة احتضان روزا لوزيا لوناردي من قبل الممرضة أدريانا سيلفا دا كوستا سوزا، في دار رعاية "فيفا بيم" في ساو باولو بالبرازيل، بتاريخ 5 آب/أغسطس، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".


وتظهر في الصورة "ستارة العناق" وهي ستارة من البلاستيك الشفاف، حوافها الصفراء مطوية في شكل يشبه زوجاً من أجنحة الفراشة، توفر الحماية، وكذلك كمامة على وجه الممرضة.

وعلق عضو لجنة التحكيم كيفين واي لي، بأن "هذه الصورة الأيقونية لكوفيد-19 تحيي ذكرى أكثر اللحظات استثنائية في حياتنا، في كل مكان. في صورة مخيفة واحدة. إذا نظرتَ إلى الصورة لفترة كافية، سترى الأجنحة: رمز الرحلة والأمل".

إلى ذلك، فازت الصورة التي التقطها نيسن لصالح وكالة "بانوس بيكتشرز"، وصحيفة "بوليتيكين" اليومية الدنماركية، بالجائزة الأولى في فئة "جنرال نيوز سنغلز" في المسابقة المرموقة. علماً أن لجنة التحكيم نظرت إلى 74 ألف و470 صورة، التقطها 4315 مصوراً قبل اختيار الفائزين في ثماني فئات بما فيها فئات الأخبار العامة والرياضة والبيئة والصور الشخصية.

ومُنح المصور الوثائقي الإيطالي أنطونيو فاتشيلونجو، الذي يعمل لصالح وكالة "غيتي ريبورتاج"، جائزة أفضل قصة مصورة، عن سلسلة بعنوان "حبيبي" حول المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين يهربون السائل المنوي الخاص بهم خارج المعتقلات على أمل تنشئة أسرة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها