آخر تحديث:15:33(بيروت)
الخميس 04/03/2021
share

"حزب الله": أميركا تعاقدت مع وسيلتين إعلاميتين لبنانيتين لمهاجمتنا!

المدن - ميديا | الخميس 04/03/2021
شارك المقال :
"حزب الله": أميركا تعاقدت مع وسيلتين إعلاميتين لبنانيتين لمهاجمتنا! تحدث الشيخ نعيم قاسم عن "معلومات أكيدة" (غيتي)
قال نائب أمين عام "حزب الله"، الشيخ نعيم قاسم، إن الولايات المتحدة تعاقدت مع وسيلتين اعلاميتين لبنانيتين، من دون تحديدهما. 
وبعد اتهامات من جمهور الحزب لقنوات تلفزيونية بأنها تتلقى تمويلاً من الولايات المتحدة، خرج هذا الاتهام للمرة الاولى على لسان مسؤول بارز في الحزب. 

وقال قاسم في مقابلة مع قناة "الميادين" ليل الأربعاء: "السفارة الأميركية وبمعلومات أكيدة، تعاقدت مع وسيلتين إعلاميّتين لبنانيتين وتدفع لهما أموالاً طائلة، ومطلوب من هاتين الوسيلتين التلفزيونيتين أن تبثّا تقارير يومية تمسّ حزب الله بكلّ الموضوعات المطروحة". 

ويلتقي هذا الاتهام مع "معلومات" يتناقلها مقربون من الحزب منذ أشهر، تفيد بأن واشنطن تموّل محطتين تلفزيونيتين هما "أم تي في" و"أل بي سي"، من دون تقديم اي دليل حول ذلك، كما لم يصدر أي ردّ من القناتين. 

ويستند أصحاب الاتهام إلى أن "أم تي في" تبث محتوى معارضاً للحزب وتهاجمه وتضيء على كافة الأخبار المتعلقة بنشاطه الأمني والعسكري، فضلاً عن الاتهامات له بالمسؤولية عن تفجير المرفأ وباغتيال لقمان سليم. أما "أل بي سي"، فيقولون انها تبث المواد الدعائية المصورة للسفارة الأميركية، وهو "دليل"، في رأيهم، على أنها متعاقدة مع السفارة. في حين يرى ناشطون وإعلاميون إن الاتهامات تتجاهل الخط السياسي والتحريري لكل من القناتين، وكأن نقد "حزب الله" وأدائه اللبناني والإقليمي، لا يبرره شيء إلا التحريض والتمويل الأميركيَين، في حين إن الحزب مسؤول، مع بقية أقطاب السلطة، عن الأزمات الكبرى التي تعصف بلبنان راهناً، بحسب معلّقين.  

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها