الثلاثاء 2021/02/09

آخر تحديث: 15:23 (بيروت)

"وسام الإخلاص لروسيا".. لأميرَي حرب سوريَين

الثلاثاء 2021/02/09
"وسام الإخلاص لروسيا".. لأميرَي حرب سوريَين
سيمون الوكيل يتلقى وسام الإخلاص لروسيا
increase حجم الخط decrease
تناقل ناشطون سوريون معارضون، وصفحات موالية لنظام الأسد، صوراً تظهر تكريم روسيا لقائدي ميليشيا "قوات الدفاع الوطني"، في مدينتي محردة والسقيلبية بريف حماة، نابل عبدالله وسيمون الوكيل، بمنحهما "وسام الإخلاص لروسيا".


والوسام ليس أول تكريم يحظى بها عبدالله والوكيل، فالرجلان المتمتعان بنفوذ كبير وسط البلاد على علاقة متينة بالجيش الروسي، بل حصلا العام لماضي على وسام "التعاون والعطاء" من وفد عسكري زار المنطقة آتياً من قاعدة حميميم العسكرية، بالتوازي مع وضع حجر الأساس حينها لكنيسة "أيا صوفيا" في السقيلبية.


وجاء في رسالة التكريم، التي نقلتها وسائل إعلام معارضة، أنه "نظراً لتنفيذ مهام خاصة ناجحة ومساهمة شخصية في تعزيز الصداقة القتالية، ومكافحة الإرهاب في سوريا، أهدى قائد مجموع القوات السهلية، العماد ديمتري غلوشينكوف، وسام الإخلاص لروسيا من الدرجة الثانية لقائد الدفاع الوطني في محردة، سيمون الوكيل". وكرر الضابط الروسي، الرسالة ذاتها لقائد "الدفاع الوطني" في السقيلبية، نابل عبد الله.

وقال غلوشينكوف مخاطباً الوكيل وعبد الله، أنه "منذ 11 عاماً نجحت سوريا بقيادة قادة مميزين وموهوبين بالانتصار على الإرهاب، وهذا واضح في محافظة حلب وإدلب وحماة واللاذقية"، حسب تعبيره، مضيفاً: "أتمنى لكما النصر السريع على الأعداء وتحرير البلاد من القوات التركية والأميركية".

وفد من مركز المصالحة بقاعدة حميميم العسكرية مباشرين زيارتهم بزيارة مكتب الدفاع الوطني بالسقيلبية ومضافة الحبيب والاخ...

Posted by ‎نابل عبدالله‎ on Sunday, July 26, 2020



والحال أن نفوذ ملييشيات عبد الله والوكيل المدعومة من روسيا شمالي حماة توسع بشكل كبير في النصف الثاني من العام 2019، بعدما تقدمت قوات النظام وسيطرت على مناطق واسعة في شمالي حماة ومحيط إدلب، حينها، بالتوازي مع تضاعف أعداد الميليشيا بعد أن حصلت على مزيد من الدعم الروسي. ويكرر ناشطون محليون حديثهم عن أن العبد الله والوكيل "يتصرفان في المنطقتين على أنهما حاكمان فعليان وتبعيتهما مباشرة لروسيا، وتساعدهم في ذلك سياسة الكنيسة الأرثوذكسية في المنطقة والتي ترتبط بشكل عضوي مع الكنيسة الروسية".

وكالعادة في مثل هذه اللقاءات، غاب التمثيل الرسمي الخاص بالنظام عن المشهد، مع الإشارة إلى مشاركة عبدالله والوكيل، الشهر الماضي، في تدشين نصب تذكاري لأحد أهم الرموز الروسية التاريخية، وهو القائد الكسندر نيفسكي، خلال زيارتهما قاعدة "حميميم"، فيما زار عبد الله موسكو العام 2019، لتمثيل سهل الغاب في المؤتمر المسيحي العالمي الخامس في روسيا.

#ريف_حماة الإحتلال الروسي يمنح (وسام الإخلاص) لكل من "نابل العبدالله" و "سيمون الوكيل" القيادييَن في مليشيا الدفاع الوطني والمنحدرَين من مدينة #محردة بريف حماة.

Posted by ‎عين الشام للدراسات والأبحاث الإستراتيجية‎ on Tuesday, February 9, 2021

تكريم مستحق لقائد قوات الدفاع الوطني السيد سيمون الوكيل. 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾 ✌️ 🇸🇾

Posted by ‎تجار محردة‎ on Monday, February 8, 2021

تم منحنا أحد أرفع الأوسمة انا والبطل نابل العبدلله والبطل فاضل وردة من قبل القيادة الروسية. إنه لشرف عظيم لنا وكل الشكر للقيادتين السورية والروسية. دمتم ودامت سوريا وقائدها بألف خير.

Posted by ‎سيمون الوكيل‎ on Monday, February 8, 2021

بأمر رقم 114 نظرا لتنفيذ المهام الخاصة بنجاح والمساهمات الشخصية في تعزيز الصداقة القتالية والتعاون في مكافحة الإرهاب...

Posted by ‎نابل العبدالله‎ on Tuesday, February 9, 2021
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها