الأربعاء 2021/02/24

آخر تحديث: 13:32 (بيروت)

أطفال سوريون يغنون في "حميميم" احتفالاً بـ"حماة الوطن"

الأربعاء 2021/02/24
أطفال سوريون يغنون في "حميميم" احتفالاً بـ"حماة الوطن"
increase حجم الخط decrease
احتفلت القوات الروسية بقاعدة "حميميم في سوريا، الثلاثاء، بِعِيد "حماة الوطن"، وشارك في الحفلة أطفال سوريون أرسلهم النظام من مدارسهم ليؤدوا أغاني باللغة الروسية.

وبثت وسائل إعلام روسية تقارير عن أطفال سوريين شاركوا في الاحتفال بقاعدة حميميم، وقدموا التهاني إلى العسكريين الروس بمناسبة عيد حماة الوطن، الذي يصادف 23 من شباط/فبراير من كل عام، والذي يعود تاريخه إلى العام 1922، ويتم الاحتفاء به في الإعلام الرسمي السوري منذ التدخل العسكري الروسي في البلاد العام 2015.


وبث تلفزيون "tvzvezda" الروسي تقريراً عن الحفلة الذي غنت فيه الفتاة السورية، مها سليمان (17 عاماً)، أغنية من فيلم "موسكو ساغا"، علماً أن المقطوعات الموسيقية اختيرت بعناية، فيما شارك الجنود الأطفال بأداء أغنيتهم ​​المفضلة "لأننا طيارون"، ولم يكتفوا بالتصفيق فحسب.

وقالت سليمان للتلفزيون الروسي، حسبما نقلت وسائل إعلام سورية معارضة: "أنا أغني هذه الأغنية الآن لأن الحرب مازالت مستمرة في بلدي". وأضافت أنها تعيش معظم حياتها في بلد تسمع فيه عن هجوم وقتل كل يوم تقريباً، فاستغرقت فترة طويلة لاختيار ما ستؤديه، وتوقفت عند أغنية المجموعة الأيرلندية "The Cranberries Zombie" المخصصة لضحايا هجوم إرهابي.

وقال الجندي الروسي أندري سميرنوف: "لقد أحببت كل شيء في الحفلة، وعلى العموم إنها ليست سيئة، وتعدل المزاج"، علماً أن مشاركة الجنود الروس في فعاليات مماثلة مع المدنيين لم تعد أمراً جديداً، إذ شاركوا أواخر العام الماضي مثلاً في تقديم درس باللغة الروسية لنحو 40 تلميذاً في احدى مدارس مدينة القامشلي شمال شرقي البلاد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها