السبت 2021/11/27

آخر تحديث: 15:36 (بيروت)

"تحرير الشام" تحتكر الإنترنت وترفع أسعاره في إدلب

السبت 2021/11/27
"تحرير الشام" تحتكر الإنترنت وترفع أسعاره في إدلب
increase حجم الخط decrease
رفعت "هيئة تحرير الشام" الجهادية أسعار خدمات الإنترنت في إدلب، بسبب هبوط سعر صرف الليرة التركية المتعامل بها في الشمال السوري، أمام الدولار الأميركي مؤخراً.

وتحتكر الهيئة الجهادية التي تمارس خنقاً لحرية التعبير في مناطق سيطرتها، شبكات الإنترنت الضوئي في الشمال السوري، ورفعت أسعار الباقات الشهرية بنسبة 35% ليصل سعر الميغا المنزلي الواحد إلى 60 ليرة تركية والـ2 ميغا إلى 90 ليرة، حسبما نقلت وسائل إعلام سورية معارضة.

وجاء ذلك بموجب تعميم صادر عن الشركة المسؤولة عن الاتصالات الضوئية في محافظة إدلب والتابعة لـ"هيئة تحرير الشام". وذكر أصحاب صالات الإنترنت في المنطقة أن الهيئة ألزمتهم سابقاً بتوحيد أسعار الباقات ومنعتهم من التحكم بسعر المبيع حيث فرضت على الجميع سعراً واحداً. وقبل ذلك كانت الشبكات تحدد نسبة الأرباح حسب عدد المشتركين لذلك كانت الفائدة على المدنيين أكبر حيث ارتفع سعر الميغا الواحد بنحو 2 دولار أميركي.

ومع نهاية العام 2019 أعلنت "هيئة تحرير الشام" توقيع عقد مع شركة "SYR CONNECT" بوصفها المزود الرئيسي لخدمة الإنترنت عبر شركتي "تلكوم" و"تركسل" التركيتين. ومنعت الهيئة مزودي الخدمة الأخرين من جلب باقات جديدة إلا عن طريقة الشركة التي فوضتها الهيئة بذلك.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها