آخر تحديث:15:39(بيروت)
الثلاثاء 23/11/2021
share

جائزة "إيمي الدولية": خسارة منة شلبي وتكريم "طهران" الإسرائيلي!

المدن - ميديا | الثلاثاء 23/11/2021
شارك المقال :
جائزة "إيمي الدولية": خسارة منة شلبي وتكريم "طهران" الإسرائيلي! منة شلبي في حفلة جوائز إيمي العالمية في نيويورك (غيتي)
خسرت الممثلة المصرية، منّة شلبي، جائزة أفضل ممثلة في حفلة توزيع جوائز "إيمي العالمية"، أمام الممثلة البريطانية هايلي سكوير.

وكانت شلبي أول ممثلة مصرية تتلقى مثل هذا النوع من الترشيح، لدورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، حيث تعتبر جائزة "إيمي الدولية" واحدة من أرقى التكريمات التلفزيونية على مستوى العالم، وتمنحها "الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون"، تقديراً لأفضل البرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها وبثها خارج الولايات المتحدة. وأقيمت الحفلة الدولية الأولى العام 1973، لتوسيع ما كان في الأصل جائزة "إيمي الأميركية" فقط.

وشهدت ترشيحات العام الحالي رقماً قياسياً يتعلق بالدول المرشحة، بتواجد أعمال تابعة لـ24 دولة حول العالم، فيما كان المسلسل الكوميدي الفرنسي "اتصل بمدير أعمالي" (Call My Agent) أكبر الرابحين، مساء الاثنين.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون بروس بيسنر: "يسعدنا أن نكون قادرين على جمع مجتمع التلفزيون العالمي، شخصياً مرة أخرى، في نيويورك للاحتفال بأفضل الإنتاجات التلفزيونية في العالم... يُظهر التنوع والانتشار الجغرافي للفائزين الليلة مرة أخرى القوة العالمية لسرد القصص والعروض الرائعة".

وحصد المسلسل الإسرائيلي المثير للجدل، "طهران"، جائزة أفضل مسلسل درامي، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لتهنئة "هيئة البث الإسرائيلية" عبر حسابه في "تويتر"، علماً أن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها مسلسل إسرائيلي على الجائزة، كما أنها أول مرة يدرج فيها مسلسل من إنتاج هيئة البث الإسرائيلي في لائحة جوائز "إيمي".

ويعرض المسلسل الإسرائيلي عبر منصة "آبل تي في"، وتستوحى فكرته من التوتر وحالة العداء المستشرية بين إسرائيل وإيران، مقدماً للجمهور قصة عميلة استخبارات إسرائيلية تذهب إلى إيران لاختراق مفاعل نووي. ورأت صحف في إيران أن المسلسل الإسرائيلي "دعاية صهيونية".

ورغم أن فكرة حصول تعاون إسرائيلي إيراني في مسلسل تلفزيوني أو أي مجال آخر، غير واردة بتاتاً في الوقت الراهن، يحلو لمؤلف المسلسل موشيه زوندر القول أن العمل عبارة عن "إنتاج ثقافي مشترك".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها