الأحد 2021/10/24

آخر تحديث: 17:05 (بيروت)

سعيد سرحان لـ أويس مخللاتي عبر"المدن":أتمنى عليه الهدوء والتروي

الأحد 2021/10/24
سعيد سرحان لـ أويس مخللاتي عبر"المدن":أتمنى عليه الهدوء والتروي
يلعب الدور الثاني بالبطولة الى جانب تيم حسن في الموسم الاخير من "الهيبة"
increase حجم الخط decrease
 
إلى جانب مسلسل "توتر عالي"،  يواصل الممثل سعيد سرحان تصوير الجزء الخامس والأخير من مسلسل "الهيبة" الذي بدأت منصة "شاهد" بعرضه منتصف الاسبوع الماضي.

وبدا لافتاً أن التعامل مع المسلسل المثير للجدل، تم بطريقة مختلفة عن الأجزاء الأربعة الماضية، في ظل غياب لافت للممثل أويس مخللاتي الذي تبرّأ من شخصية "جبل" التي قدمها في الاجزاء السابقة، وشن هجوماً على محتواه معتبرا أنه لا يحمل رسالة فنية جيدة للأجيال الشابة.

ويبدو سرحان راضياً عن الاهتمام بدوره في الجزء الخامس من "الهيبة"، سواء لناحية مساحة الدور أو "الكلوزات"، إذ يقول: "دوري هو الثاني بعد دور تيم حسن. والمخرج سامر البرقاوي كان يكتشف من جزء إلى آخر قدراتي التمثيلية، وأنا كنت أشارك في كتابة الجزء الخامس، وما لبثت أن إنسحبت، بسبب إرتباطي بالتصوير وبكتابة "باب الجحيم".  لكن لا علاقة لي بشكل الحلقات بل كان دوري استشارياً إلى حدِّ ما".

ولأن ما يقوله يعني أن المخرج سامر البرقاوي انتظر 120 حلقة (وهو عدد حلقات الأجزاء السابقة من الهيبة) لكي يتمكن من إكتشاف قدراته، يقول سرحان: "هو إكتشف قدراتي التمثيلية والكتابية منذ اللحظة الأولى، ولكن شكل القصة في الجزء الخامس أتاح مساحة أكبر لشخصية "علي"، بالإضافة إلى قدرات الممثل التي تقف وراء هذه الشخصية، والتي تبنتها شركة الإنتاج، بإرادة ورضا وخيارات البرقاوي، عدا عن أنه مطلب الشركة". 

لا يرى سرحان أن غياب أويس مخللاتي عن العمل ساهم أيضاً في زيادة حصته من مساحة المسلسل،  ويضيف: "في الحلقات القادمة، ثمة شخصيات جديدة سوف تأخذ مساحتها في المسلسل إنطلاقاً من القصة ومتطلبات الأدوار".

وبدا لافتاً غياب عبد المنعم العمايري عن العمل حتى الحلقة الخامسة بالإضافة إلى مشهد واحد في الحلقة الأولى، في مقابل غياب كامل لبطلة المسلسل ايميه الصيّاح عن الحلقات الاولى.

ويقول سرحان: "هكذا تقتضي متطلبات القصة، عدا أن هناك أحداثاً يجب أن تنتهي لها علاقة بموت "صخر" وهي قصة قائمة بحدّ بذاتها. في الحلقات اللاحقة، سوف يلاحظ المشاهد إرتباط الأحداث ببعضها، وبعد الحلقة الخامسة سوف تكون هناك قفزة زمنية تهيء لحضور بطلة المسلسل"، لافتاً الى انه إلى جانب أبطال الحكاية الأساسيين يوجد أبطال الحكاية الجديدة. 
 

في المقابل، يرفض  التعليق على موقف أويس مخللاتي الذي هاجم  "الهيبة" بشراسة، مع أنه كان مشاركاً في أجزائه الأربعة وفي صناعة أحداثها، ويقول: "أتمنى أن يكون أكثر هدوءاً وروية، وربما هو إنتقد المسلسل لأنه لا يتواجد في الجزء الخامس. أنا أحبه كثيراً، وأظن أنه لم يكن موقفاً في إنتقاده".

ويفسر سرحان ما يقصده  بعبارة "الصبّاح تبناني" بأن شركة الصبّاح تتبنّى أي موهبة في أي مجال، وتعطي فرصة للمواهب الشابة سواء في التمثيل أو الإخراج أو الكتابة، كما أنها كانت في طليعة شركات الإنتاج التي استعانت بورش للكتابة". 

تأثر بـ تيم حسن
ولا يخفي سرحان تأثره بالممثل تيم حسن، إذ يقول: "سعيد الممثل ينظر إلى تيم كقدوة تماماً كما ينظر"علي" إلى "جبل". أنا معجب بأدائه وتقنيته وخبرته وموهبته وثقافته".

ويتفاجأ سرحان عندما يُسأل عما إذا كان يخاف من تقليد تيم حسن بسبب تأثره الشديد به، ويقول: "ولماذا أقلده؟ هل هناك من لاحظ هذا الأمر! إعجابي به كممثل يشبه إعجابي بـ خواكين فينيكس".

ويعيد سرحان قرار إنتهاء مسلسل "الهيبة" بعد عرض جزئه الخامس "الهيبة- جبل" إلى شركة "الصباح"، خصوصاً وأن هناك رأياً يعتبر أن هذا العمل يحتمل أن يكون من 100 جزء، لأن الفرق الوحيد بين أجزائه الخمسة هو العدو الجديد الذي يظهر في وجه "جبل شيخ الجبل"، ويوضح: "لا أتدخل بقرارات الشركة، وكل جزء شاركت فيه كان بالنسبة لي هو الأخير وأعطيته كل ما لديّ بحسب متطلبات القصة".

مسلسل "توتر عالي"
وعن تجربة مشاركته قصي خولي في بطولة مسلسل "توتر عالي"، يشير إلى أنهما إلتقيا في سلسلة مشاهد وجهاً لوجه وفي مكان واحد، وبأن الجمهور سيشاهد مستوى عالياً من الأداء، ويعقّب: "قصته لا علاقة لها بقصتي وكلانا يتواجد في زمن مختلف، ولكننا لا نلبث أن نلتقي  في زمن واحد وفي جغرافيا واحدة. علاقتي بـ قصي مميزة، وهو صديق ورفيق على المستوى الشخصي. هو شخص "حبّوب" ومن النوع الذي يدخل  إلى موقع التصوير ويسلم ويقبّل الجميع ويقوم بالزيارات".

ويرفض سرحان المقارنة بين تيم حسن وقصي خولي، عندما يسأل عن نقاط  القوة عند كل واحد منهما والتي تجعله يتفوق على الآخر. يقول: "كل ممثل لديه طريقة خاصة بالتحضير للشخصية وفي إختيار الأدوار وكل منهما ناجح في إستخدام تقنياته كممثل. أحب العمل مع كليهما ولكن الفترة التي عملت فيها مع تيم أطول من تلك  التي عملت فيها مع قصي، وتجمع بيننا أجواء عائلية ولا تقتصر علاقتنا على موقع التصوير".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها