الإثنين 2021/01/04

آخر تحديث: 12:41 (بيروت)

النقابات متّحدة ضد الأمن..بعد الاعتداء على كلارا جحا وزوجها

الإثنين 2021/01/04
النقابات متّحدة ضد الأمن..بعد الاعتداء على كلارا جحا وزوجها
increase حجم الخط decrease
اتحدت النقابات المهنية، ضد قوى الأمن الداخلي، بعد التعرض للإعلامية في قناة "الجديد" كلارا جحا وزوجها المحامي جيمي حدشيتي، بسبب موقف سيارة، في منطقة الشياح، مساء الأحد. 


وتقدم عنصر باتجاه سيارة جحا، أمام "قاروط مول" في منطقة غاليري سمعان في الشياح، حيث كانت السيارة مركونة بطريقة مخالفة، وتعرض لهما بكلمات نابية لإلزامها تحييد السيارة جانبا ولجأ إلى تصويرها، وحين تقدّم زوجها للدفاع عنها، تلقى ضربة على الرأس أمام طفليه، ليبرحه العنصر وزميله ضرباً بعدها. فحضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقاً في الموضوع.
وانتقل الإشكال الى مخفر الشياح ليدلي الزجان بإفادتهما، قبل أن ينهال العنصر مرة أخرى على زوج جحا بالضرب. وفيما أفرج عن جحا فوراً، بقي زوجها لساعات رهن التحقيق. 


وحضر نقيب المحامين ملحم خلف إلى موقع الحادث. ودعا مجلس نقابة المحامين في بيروت، المحامين، إلى "الإضراب اليوم والتوقف عن العمل بسبب التعدي على المحامي جيمي حدشيتي".
كما استنكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي "ما تعرضت له جحا وزوجها. وقال ان ما حصل "هو ظاهرة متكررة لدى عناصر من قوى الأمن تمثل فصولها في غير منطقة من دون اي اعتبار للعاملين في المهن الحرة ذوي المكانة القيادية في المجتمع". وأضاف النقيب القصيفي: "إن ما حصل مع الزميلة جحا وزوجها مدان ومرفوض، ويجب ان يتوقف هذا النهج من التعامل مع الاعلاميين والمصورين والمنتسبين الى نقابات المهن الحرة. وأهاب بالقضاء ان ينظر في الأمر ويلاحق المعتدي، لا ان تقتصر المساءلة على من وقع عليه الاعتداء". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها