آخر تحديث:13:12(بيروت)
السبت 02/01/2021
share

المحكمة الشرعية الجعفرية تنتصر للأم ليليان شعيتو

المدن - ميديا | السبت 02/01/2021
شارك المقال :
المحكمة الشرعية الجعفرية تنتصر للأم ليليان شعيتو

بعد الأخبار المتداولة عن تحسن صحة المصابة في انفجار مرفأ بيروت ليليان شعيتو، والحديث عن حرمانها من مشاهدة طفلها الرضيع، قضت المحكمة الشرعية الجعفرية العليا بمنع سفر الطفل، وتسليمه الى جدته والدة أمه اربع ساعات يومياً بهدف تقريبه من أمه المريضة.

وبحسب القرار الذي تداوله ناشطون لبنانيون، تقرر "إبلاغ سائر الأجهزة الأمنية والقضائية وجميع المحاكم الشرعية الجعفرية في لبنان ريثما يصار الى اجراء اللازم وفقاً للشرع والقانون، وذلك بعد ان تواصل المفتش العام للمحاكم الشرعية الجعفرية القاضي حسن الشامي والنائب العام فيها القاضي بلال وزني مع رئيس المحكمة العليا الشيخ محمد كنعان".

المحكمة الجعفرية اصدرت قرار بخصوص الأم ليليان شعيتو يقضي بمنع سفر الطفل وبإنو ياخدوه عند امه اربع ساعات يومياً.. شفتو...

Posted by Protecting Lebanese Women - PLW on Saturday, January 2, 2021


وكان المغردون منشغلين طوال السبت بالحديث عن قضية شعيتو، بعد تداول أنباء عن حرمانها وحرمان عائلتها من مشاهدة طفلها الرضيع. 


ومنذ اصابتها في انفجار المرفأ في 4 آب/أغسطس الماضي، يقيم طفل ليليان لدى عائلة زوجها من آل حدرج، وتحجب العائلة الطفل عن عائلة ليليان التي كانت تعاني من غيبوبة، وبدأت تتحسن قليلاً عبر الاستجابة بعينيها لمن يزورها، وتحرك بعض اطرافها من وقت الى آخر. 

وأصيبت ليليان خلال جولتها في السوق لشراء هدية لزوجها بمناسبة عيد ميلاده. وترقد في المستشفى منذ ذلك الوقت. 

وقال مغردون انه لدى مراجعة عائلة زوجها، رفضوا احضار الطفل الى سرير أمه في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، "منعاً لأن يتأثر بصورة أمه الراقدة على السرير". كما يرفضون ان يشاهد افراد عائلة ليليان الطفل. 


وقالت الاعلامية وعد الهاشم في "تويتر: "زوج ليليان حضر الى لبنان بعد شهرين، بعد أن أخذت والدته الطفل  منعت اهل ليليان من رؤيته او اسماع صوته لامه لان اعتبروا ليليان ميتة ويريدون ان يكملوا حياتهم". وسألت: "ماذا لو كان امل ليليان المتبقي ان تسمع صوت ابنها؟ ماذا لو كانت الفرصة الاخيرة لطفلها بأن يشعر بوجود امه؟"


وتخوض المغردة فاطمة صفا معركة في "تويتر" مع افراد من عائلة زوج ليليان، وكشفت منذ مساء الجمعة عن هذه الواقعة. وقالت: "من يعرف زوج ليليان فليخبره مازال سأكتب عنه".

وكشفت أن الزوج يُدعى حسين حدرج، واسم والدته سهى مغنية. وقالت: "الزوج عندما عرف زوجته انصابت في انفجار مرفأ_بيروت  بين الحياة والموت نزل بعد شهر واخذ الولد وفل. وحالياً اهلها عرفوا بالصدفة انه يحضر لاوراق الطلاق". 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها