الثلاثاء 2021/01/19

آخر تحديث: 13:37 (بيروت)

#التورتة_الفاضحة.. أكبر مشاكل مصر؟

الثلاثاء 2021/01/19
#التورتة_الفاضحة.. أكبر مشاكل مصر؟
increase حجم الخط decrease
أمرت النيابة العامة في مصر، بإخلاء سبيل المتهمة في واقعة "التورتة الفاضحة"، خلال حفل عيد ميلاد داخل "نادي الجزيرة" في القاهرة، بكفالة 5 آلاف جنيه، في قضية أثارت الكثير من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونسبت النيابة المصرية للسيدة، اتهامات تصنيع مأكولات بأشكال أعضاء تناسلية "خادشة للحياء تتضمن إيحاءات جنسية". وقالت المتهمة خلال التحقيق معها: "هما طلبوا مني الأشكال دي وأنا نفذت طلبهم، وإحدى عضوات النادي حضرت إلى المحل وسلمت ليّ صور أعضاء تناسلية وطلبت مني تورتة وحلويات بتلك الأشكال".


وفجرت صور الحلوى التي تناقلها مصريون في مواقع التواصل، على شكل أعضاء تناسلية للرجال والنساء، موجة جدل وغضب بين أعضاء النادي من جهة، والجمهور من جهة ثانية، وسط مطالب بفتح تحقيق ومحاسبتهن، كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض بعدها على صاحبة "التورتة الفاضحة" أيضاً.

واتهم مغردون الأجهزة الأمنية المصرية، بإثارة القضية من أجل شغل الرأي العام المحلي عن ذكرى "ثورة يناير"، بقضية جدلية تمس "الحياء العام". فيما امتلأ "تويتر" بالتغريدات التي تتحدث عن انتشار الفجور في المجتمع والتباهي به، بينما قال آخرون أن هذه النوعية من الحلويات منتشرة في الحفلات الخاصة، وأن المشكلة حصلت فقط لأن الحفلة حصلت في ناد عام.


إلى ذلك قال مغردون أن الموضوع عبارة عن مزحة بسيطة وأن الأمر لا يستوجب كل هذا الغضب والتشدد الذي وصل إلى حد الاعتقال والملاحقات الأمنية، خصوصاً أن البلاد تشهد مشاكل أكبر وأعمق بكثير، اقتصادياً وسياسياً، من مجرد احتفال مجموعة من السيدات بالطريقة التي اخترنها مهمها كانت "بذيئة" بالنسبة إلى البعض.


وفيما امتلأت الصحف المصرية بصور كوميدية لعربات الأمن المدججة بالسلاح، في إشارة لسرعة الدولة المصرية في حماية الأمن الأخلاقي، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن "نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة محرم شرعاً ومجرم قانوناً، وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته".

الصورة يللي حاطتها "الشروق" مع الخبر مضحكة أكتر من الخبر. صار الموضوع أمن قومي مش قيم الاسرة.

Posted by Hauvick Habéchian on Monday, January 18, 2021
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها