الجمعة 2021/01/01

آخر تحديث: 18:01 (بيروت)

جنازة شعبية لحاتم علي الاكبر بعد نزار قباني..والنظام يغيب

الجمعة 2021/01/01
جنازة شعبية لحاتم علي الاكبر بعد نزار قباني..والنظام يغيب
منى واصف في تشييع حاتم علي (تويتر)
increase حجم الخط decrease
"لم تشهد دمشق تأبيناً شعبياً لفنان بعد نزار قباني، كتلك التي شهدتها في تشييع حاتم علي". 
بهذه العبارة، يصف مغرد سوري كثافة الحضور في تشييع المخرج حاتم علي في دمشق يوم الجمعة، بمشاركة نخبة من الفنانين السوريين، وحضور فلسطيني، وبغياب سوري رسمي. 
وشُيّع جثمان علي في العاصمة السورية دمشق بعد وصوله من القاهرة، الخميس، برفقة نجله عمرو وابنته، ووُري الثرى بعد عصر الجمعة في مقبرة باب الصغير التاريخية. 
وشهدت جنازة الراحل حضوراً لنجوم في الدراما السورية أبرزهم الممثلة القديرة منى واصف، والفنان تيم حسن والفنان والمخرج سيف الدين سبيعي والفنان باسم ياخور والفنانة أنطوانيت نجيب.
ووثقت عدسات الكاميرا لحظات الحزن والدموع على المخرج الكبير الذي وافته المنية في العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي قبل أن ينقل جثمانه إلى دمشق.
وشارك ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا السفير الفلسطيني أنور عبد الهادي في التشييع باسم الرئيس محمود عباس الذي منحه "وسام العلوم والثقافة والفنون ـ النجمة الكبرى". 

كما أوضح أن ذلك يأتي تقديراً لمجمل أعمال الراحل وخاصة مسلسل "التغريبة الفلسطينية"، وقال عبدالهادي إن "المخرج علي هو مخرج كبير جداً وأخرج عدداً من الأعمال المهمة، وأهمها "التغريبة الفلسطينية"، كما عاش جزءاً من حياته في مخيم اليرموك". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها