السبت 2020/09/26

آخر تحديث: 16:16 (بيروت)

دايفيد أتينبورو يحطم الرقم القياسي لجينيفر أنيستون

السبت 2020/09/26
دايفيد أتينبورو يحطم الرقم القياسي لجينيفر أنيستون
increase حجم الخط decrease
انضمّ السير ديفيد أتينبورو إلى "إنستغرام" بافتتاحه حساباً في هذه المنصة للمرّة الأولى، بهدف نشر التوعية البيئية.


وأعلن مقدّم البرامج وصانع الوثائقيات البريطاني الشهير، في فيديو نشره عبر الحساب الجديد: "لقد اتخذت هذه الخطوة لأن العالم، كما نعرف، في ورطة". وتابع: "القارات تشتعل، الجليد يذوب، والشعب المرجانية تحتضر، واللائحة تطول".

View this post on Instagram

David Attenborough has spent a lifetime travelling, exploring the wild places of our planet and documenting the living world in all its variety and wonder. He’s also witnessed the damaged caused. Saving our planet is now a communications challenge. We know what to do, we just need the will. That’s why we want to share this message on Instagram. Because there is hope and together, we can inspire change. Social media isn’t David’s usual habitat so while he’s recorded messages solely for Instagram, like the one in this post, we're helping to run this account. In case you’re wondering, ‘we’ are Jonnie and Colin and we worked with David on A Life On Our Planet. So, as well as sharing the messages he’s recorded especially for this account we’ll also post some exclusive clips and behind the scenes content. Stay tuned.

A post shared by A Life On Our Planet (@davidattenborough) on



ولم تكد تمضِ ساعات قليلة على انضمام المذيع البالغ من العمر 94 عاماً إلى "انستغرام" حتى قارب عدد متابعيه 4 ملايين شخص، وفيما أطلق على الحساب اسم: "حياة على كوكبنا"، فإنه حطم الرقم القياسي السابق للممثلة الأميركية جينيفر أنيستون التي افتتحت حسابها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حسبما أشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وخلال الساعات الخمس الأولى من نشر صورة تجمعها بزملائها السابقين في مسلسل "فريندز"، حصدت أنيستون نحو مليون متابع. فيما حصد أتينبورو العدد ذاته خلال أربع ساعات فقط من موعد نشر تسجيله الأول.

وقال الإعلامي الذي أمضى أكثر من ستين عاماً في العمل بين الراديو والتلفزيون والوثائقيات، إنّ "انقاذ الكوكب بات اليوم تحدياً في مجال التواصل"، وأضاف أنّه سيستخدم المنصّة لمشاركة تسجيلات تشرح ما هي المشاكل البيئية وكيفية مواجهتها.

ويتلقى أتينبورو المساعدة التقنية لتشغيل حسابه من المخرج جوني هيوز والمنتج كولين باتفيلد، من فريق الوثائقيات في "بي بي سي إيرث". وفي رسالة كتبت بجانب التسجيل الجديد، أشار مشغلا الحساب إلى أنّ "مواقع التواصل ليست بيئة ديفيد الطبيعية".

ويسبق التحاق أتينبورو في "انستغرام" إطلاق كتابه الجديد "حياة على كوكبنا"، ووثائقي بالعنوان ذاته يبثّ عبر شبكة "نيتفلكس"، وفي الفيلم الجديد، يتحدّث عن مسيرته المهنية، وعن تراجع البيئة والتنوع البيولوجي على الكوكب كما شهدهما عن قرب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها