الجمعة 2020/09/25

آخر تحديث: 18:19 (بيروت)

أوليفيا مون بطلة فيلم "حلب"

الجمعة 2020/09/25
أوليفيا مون بطلة فيلم "حلب"
increase حجم الخط decrease
تلعب الممثلة الأميركية أوليفيا مون دور البطولة في فيلم "Aleppo"، أخر الإنتاجات السينمائية التي تحاكي الحرب المستمرة في سوريا.


وتلعب مون دور صحافية ضمن فريق للأمم المتحدة ترافق طفلاً سورياً لاجئاً، بعدما جمعتهما المأساة، وهربا من سوريا معاً من أجل البقاء على قيد الحياة، فيما يروي الفيلم قصة شاب في مقتبل العمر، شهد مقتل والدته وشقيقته في قصف لأحد أسواق مدينة حلب.

ويفقد الشاب ياز صوته ليرسله والده مع أخيه إلى تركيا من أجل حياة أفضل وأكثر أماناً. وفي طريقهم إلى تركيا، كان عليهم أن يحاربوا الصحراء والجوع وتنظيم "داعش"، حسبما نقلت وسائل إعلام أميركية متخصصة في أخبار الترفيه.

والفيلم من إنتاج شركة "MiLu Entertainment" في لوس أنجلوس، وسيخرجه المخرج البرازيلي ديفيد شورمان وهو من كتابة بيتو دانتاس. و يشمل طاقم العمل الفني، الحائز على جائزة "أوسكار" لأفضل مصمم ديكور بريجيت بروش لفيلم "مولان روج"، والمؤلف الموسيقي المرشح لجائزة "غولدن غلوب" أنطونيو ديسبيدا.

وقال المدير التنفيذي لشركة "MiLu Entertainment" أندري لي، في تصريحات نقلها موقع "ديدلاين" أن "أوليفيا ممثلة رائدة قوية وديناميكية، وستؤدي شغفها بالمشروع، تحت إشراف المخرج ديفيد، لتحيي هذه القصة القوية والمهمة".

وبدأت مون حياتها العملية كصحافية تلفزيونية قبل أن يستهويها التمثيل، وبدأت تعرف الشهرة والأضواء، بعد دورها في فيلم "بعد الانفصال" العام 2006. كما مثلت في أفلام بارزة من بينها "الساحر مايك" و"إكس مين" و"مورتكاي". كما لعبت دور البطولة في سلسلة "Beyond the Break" التلفزيونية بين العامين 2006 و2009.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها