آخر تحديث:16:29(بيروت)
الخميس 24/09/2020
share

الأزهر "يحجر" أصالة بعد اقتباسها من النبي محمد

المدن - ميديا | الخميس 24/09/2020
شارك المقال :
الأزهر "يحجر" أصالة بعد اقتباسها من النبي محمد
نصح مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، بعدم سماع أغنية للفنانة السورية أصالة، وعدم الترويج لها، بسبب ما تضمنته من اقتباس من حديث منسوب للنبي محمد.

وقال الأزهر في بيان لم يسم فيه الأغنية أو صاحبتها مباشرة: "الإقتباس من حديث النبي ليصبح جزءاً من أغنية، غير جائز شرعاً، ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعاً لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة".

وهنا، تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغٍ عاجلٍ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العُليا ضدّ أصالة يتهمها فيه بازدراء الأديان مع طلب بإدراج إسمها في لوائح  الممنوعين من مغادرة مصر، مُستنداً إلى بيان الأزهر.

وتتضمن أغنية "رفقاً" عبارة: "استوصوا خيراً بالنساء" التي نُقلت عن الرسول محمد، واستخدمها كاتب الأغنية محمد ابو نعمة في القصيدة بالفصحى التي غنتها أصالة، ولحنها "سهم" ووزعها خالد عزّ. ويقول مطلع الاغنية: "رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيراً بالنساء، فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء".

وأطلق المغرودون هاشتاغ #أصالة_اخرسي، وتنوعت التغريدات بين منتقد لحديثها عن "ضعف النساء" وبين منتقد لاستخدام حديث شريف في اغنيتها.

وأطلقت أصالة ألبوماً موسيقياً جديداً أنتجته شركة "روتانا" ويحمل اسم "لا تستلم". ونشرت أصالة أغنياته عبر "يوتيوب"، ويحتوى على 20 أغنية خليجية تعاونت فيه مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين من السعودية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها