آخر تحديث:20:28(بيروت)
السبت 08/08/2020
share

نجوم كرة القدم العالميين: كلنا بيروت

المدن - ميديا | السبت 08/08/2020
شارك المقال :
نجوم كرة القدم العالميين: كلنا بيروت لاعب الروغبي الأسترالي جوش منصور: زرت لبنان مرة واحدة.. لكن ارتباطي به قوي
لف اللاعب الأسترالي من أصول لبنانية، جوش منصور، نفسه بالعلم اللبناني بعد فوز فريقه "بينريث بانثرز" على فريق "كانبيرا رايدرز" في مباراة بالدوري الأسترالي للروغبي.

وفي أعقاب الانفجار الهائل الذي هز بيروت قبل أيام، تحدث منصور عن تعاطفه مع الشعب اللبناني: "لقد كان أسبوعاً صعباً. أعرف شيئاً واحداً عن المجتمع اللبناني وهو أننا شعب مرن جداً" وأضاف: "إنهم حماسيون للغاية وأقوياء للغاية وأنا أعلم أنه وقت صعب للغاية، لكن مثل كل الأوقات الصعبة أنا متأكد من أننا سننهض منه".

وفي رده على سؤال بعد المباراة عن مدى الخسارة التي شعرت بها الجالية اللبنانية، رد منصور بأن الخسارة كانت هائلة، وأضاف: "لقد زرت البلد مرة واحدة فقط في حياتي وأشعر أن لدي مثل هذا الارتباط القوي به. لدي الكثير من الأقارب والأصدقاء هناك... الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أنه يمكننا أن نتحد معاً ونبقى أقوياء ونأمل أن نتمكن من تجاوز هذا معاً".

وكان عدد من نجوم الرياضة حول العالم قد عبروا في الأيام الماضية، عن تعاطفهم مع الشعب اللبناني. فعلى سبيل المثال، وقف لاعبو فريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي، الأربعاء، دقيقة صمت، قبل المواجهة الودية التي جمعته بفريق "سوشو"، كما كتب الفريق رسالة تضامنية مع الشعب اللبناني في "تويتر": "قلوبنا مع ضحايا الانفجار الذي ضرب مدينة بيروت".

إلى ذلك، أعلن نادي "برشلونة" عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنه مع العاصمة اللبنانية بيروت، بعد الانفجار المدوي الذي ضرب مرفأها.

ومن أبرز النجوم الذين تعاطفوا ثنائي فريق "مانشستر سيتي" رياض محرز ورحيم سترلينج، اللذين عبرا عن حزنهما الشديد جراء الانفجار. فيما قال اللاعب الألماني من أصول لبنانية أمين يونس، أنه يرسل صلاته ومحبته إلى لبنان، بينما ابدى البرازيلي نيمار نجم "باريس سان جيرمان" تضامنه مع شعب لبنان، أما الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فريق "فيورنتينا" فنشر هو الآخر، علم لبنان، عبر حسابه في "تويتر" وقال "كلنا بيروت".

وتضامن نادي "مانشستر يونايتد" الانجليزي مع لبنان، من خلال رسالة طالبت اللبنانيين بأن يكونوا أكثر قوة. وكتب حساب "تشيلسي"في  "تويتر": "قلوبنا مع كل المتضررين من الانفجار في بيروت، أبقوا أقوياء".
View this post on Instagram

💔💔

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها